احتقالية عيد الاضحى بايرلندا في بيت د. بسام نصر رئيس الجالية الفلسطينية

12 يوليو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 12 يوليو 2022 - 1:59 مساءً
جاليات فلسطينية
احتقالية عيد الاضحى بايرلندا في بيت د. بسام نصر رئيس الجالية الفلسطينية

حفل عيد الاضحى المبارك للجالية الفلسطينية في ايرلندا .

بمشاركة ابناء الجالية الفلسطينية والعشرات من ابناء الجاليات العربية الشقيقة وحضور سفير دولة فلسطين في ايرلندا اقامت الجالية الفلسطينية في ايرلندا حفلاً حاشداً بمناسبة عيد الاضحى المبارك في منزل رئيس الجالية الفلسطينية في العاصمة الايرلندية .

وبدأ الحفل بالوقوف احتراماً للنشيد الوطني الفلسطيني “فدائي “، اعقبه العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية .
حيث كانت مسابقة المعلومات العامة للصغار وبعده فقرة المسابقات للكبار .
وتم توزيع الجوائز على الفائزين من الفئتين وكذلك هدايا تذكارية بمناسبة الاحتفال وهو الاحتفال الاول منذ بداية وباء الكورونا .
وكان للدبكة والاهازيج الفلسطينية الحصة الاكبر في استقطاب الجميع باختلاف فئاته العمرية للمشاركة في الاحتفال على الطريقة التراثية الفلسطينية .
وقد ساهم سيدات وابناء الجالية الفلسطينية وبعض الاخوات من الجاليات العربية بتقديم الاطباق والحلويات الفلسطينية والعربية التراثية الاصيلة بهذه المناسبة السعيدة ، في حين قام الشباب بتوفير اللحوم والمشاوي من خلال عملية الشواء وكان البوفيه حافلاً عامراً نال على استحسان جميع الحضور .

وقد رحبت الدكتورة جيلان وهبه عبد المجيد سفير دولة فلسطين في ايرلندا بالحضور الكريم واكدت على استمرار شعبنا في نضاله من خلال هكذا فعاليات مهمة نحافظ من خلالها على هويتنا الوطنية حتى نيل الاستقلال بأذن الله . وشكرت واثنت د وهبه عبد المجيد على رئيس الجالية د بسام نصر واسرته والهيئة الادارية للجالية على حُسن الترتيب ونجاح الفعالية بأمتياز .
من جانبه هنأ رئيس الجالية الفلسطينية في ايرلندا د بسام نصر الحضور الكرام بالعيد السعيد وأكد ان مهمة الجالية تكمن في المحافظة على تماسك ابناء شعبنا في الغربة ومساعدة ومد يد العون لكل ابناء وأُسر الجالية الفلسطينية في ايرلندا وخاصةً من القادمين الجدد سواء كانوا قادمين من دول الشرق الاوسط او كا لاجئين من اوكرانيا .
كما اكد د نصر على ضرورة الاهتمام بالجيل الناشيء في القارة الاوروبية من خلال التأكيد على الثوابت الفلسطينية سواء التاريخية و التراثية والعادات والتقاليد والهوية الوطنية من خلال هكذا فعاليات وانشطة هادفة .
وتمنى د نصر من الجميع بالدعاء لشهدائنا بالرحمة ولاسرانا البواسل واسيراتنا الماجدات بالحرية الفورية من الاسر … والشفاء العاجل لكل جرحانا ومصابينا .
وان نحتفل العيد القادم بفلسطين بأذن الله .

IMG ٢٠٢٢٠٧١٢ ١٤٥٠٢٥ - بالوميديا

IMG ٢٠٢٢٠٧١٢ ١٤٥٠٤٠ - بالوميديا
IMG ٢٠٢٢٠٧١٢ ١٤٥١٠٥ - بالوميديا
IMG ٢٠٢٢٠٧١٢ ١٤٥٢٠٨ - بالوميديا

IMG ٢٠٢٢٠٧١٢ ١٤٥٢٠٨ 1 - بالوميديا
عاجل
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق