لقاء سعادة وكيل وزارة الشؤون الخارجية والمغتربين د. أمل جادو مع وزير الخارجية الروماني

30 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 30 مارس 2022 - 10:02 صباحًا
الأخبار
لقاء سعادة وكيل وزارة الشؤون الخارجية والمغتربين د. أمل جادو مع وزير الخارجية الروماني

وفد فلسطيني من وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية يزور رومانيا

برئاسة السفير د. أمل جادو وكيل وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، والأخت مستشار أول ميرفت حسن، يزور رومانيا وفد فلسطيني رفيع لإجراء محادثات سياسية مع وزير الخارجية الروماني الروماني بوغدان أوريسكو والمسؤولين في الوزارة.
شارك في المحادثات، سعادة سفير دولة فلسطين في رومانيا الأخ عصام مصالحة، والأخ المستشار أول وائل البطريخي.
شارك سفير رومانيا في فلسطين، السيد كاتالين تسيرلا، في المشاوران السياسية التي دارت في وزارة الخارجية الرومانية بجانب، وزير الخارجية الروماني ووكيل الوزارة كورنيل فيروتسا، والمسؤولين في الوزارة.
تناولت المحادثات السياسية مستوى العلاقات الفلسطينية – الرومانية وسبل دعمها وتطويرها، كما شرحت عطوفة وكيل الوزارة الأخت أمل جادو للوزير أوريسكو أخر تطورات الوضع الفلسطيني وحرص القيادة السياسية الفلسطينية بقيادة السيد الرئيس محمود عباس على المضي قدما في مسيرة السلام، سلام عادل يحقق للشعب الفلسطيني الإستقلال الكامل والسيادة على أراضي دولة فلسطين، عاصمتها القدس الشرقية.
المسؤولة الفلسطينية ثمنت موقف رومانيا الثابت والداعي لإحلال السلام العادل والدائم، القائم على حل الدولتين.
من جهة أخرى تناول اللقاء ضرورة إجتماع اللجنة الحكومية المشتركة هذا العام في فلسطين، الوزير أوريسكو رحب وعبر عن إمتنانه للدعوة وموافقته على أن يتم ترتيب إحتماع اللجنة الحكومية المشتركة في فلسطين، وتحديد الموعد لاحقا.

FB IMG 1648625894702 - بالوميديا
FB IMG 1648625886523 - بالوميديا

وفي لقاء وكيل وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية د. أمل جادو مع وكالة الأنباء الوطنية الرومانية “أجربرس”.
حيث نوهت في اللقاء لدور الدول الأوروبية والإتحاد الأوروبي في مسيرة السلام في الشرق الوسط، في اللقاء الصحفي، أشارت بأن حل الدولتين كسبيل لإنهاء الإحتلال الإسرائلي لدولة فلسطين، فكرة ولدت في أوروبا، لذلك على أوروبا والأتحاد الأوروبي لعب دور حازم وجاد من أجل تطبيق هذا المفهوم.

IMG ٢٠٢٢٠٣٣٠ ١٠٥١٣٦ - بالوميديا
عاجل
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق