هام .. وثيقة أميركية مسربة تكشف شدة شراسة وخطورة سلالة دلتا ربما تُشكل فيروساً جديدا،، متابعة : شوقى الفرا

2021-07-30T11:24:12+02:00
الأخبار
30 يوليو 2021آخر تحديث : الجمعة 30 يوليو 2021 - 11:24 صباحًا
هام .. وثيقة أميركية مسربة تكشف شدة شراسة وخطورة سلالة دلتا ربما تُشكل فيروساً جديدا،، متابعة : شوقى الفرا

قلت صحيفة “واشنطن بوست Washington Post” الأميركية تفاصيل وثيقة داخلية للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، تقول إن سلالة دلتا من فيروس كورونا قد تسبب مرضا أكثر خطورة من السلالات السابقة، كما أنها تنتشر بسهولة مثل جدري الماء.

وتقول هذه الوثيقة الصحية الاتحادية المُسربة، وهي عبارة عن عرض تقديمي داخلي لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إن على المسؤولين “الاعتراف بأن الحرب قد تغيرت”.

وبحسب “واشنطن بوست”، فإن الوثيقة تهدف على إقناع الجمهور بتبني إجراءات التلقيح والوقاية، بما في ذلك ارتداء الكمامات، حيث تزداد الحالات في جميع أنحاء الولايات المتحدة وتشير الأبحاث الجديدة إلى أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم يمكن أن ينشروا الفيروس بشكل كبير للغاية.، وتدعو على أهمية التطعيم كأفضل رادع لهذه السلالة الخطيرة جداً.

وقد تصل هذه السلالة في شراستها إلى درجة أنها تشكل تقريبا فيروسا جديدا مختلفا، حيث يزداد انتقاله بسرعة أكبر من فيروس الإيبولا أو نزلة برد، وفقا لما نشرته الصحيفة.

وقد أعربت أمس الخميس منظمة الصحة العالمية عن قلقها من “ارتفاع” أعداد الإصابات بفيروس كورونا في 15 دولة تمتد من المغرب إلى باكستان بالإضافة الى الأراضى الفلسطينية.
وحذرت من أن هذه البلدان الموزعة على المغرب العربي والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا تواجه “موجة وبائية رابعة” في وقت لا تزال فيه معدلات التحصين فيها منخفضة للغاية.

وأضاف البيان أن “انتشار النسخة المتحورة دلتا يزيد من ارتفاع الإصابات بكوفيد-19 ومن الوفيات (الناجمة عن الفيروس) في عدد متزايد من بلدان إقليم شرق المتوسط”.

ونقل البيان “نحن نشهد اليوم انتشارا واسعاً للموجة الرابعة من كوفيد-19 في هذه المناطق”.

المصدرشوقى الفرا، العربية، وكالات
رابط مختصر
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق