ميركل : ألمانيا في قبضة موجة رابعة “مأساوية”

19 نوفمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 19 نوفمبر 2021 - 12:03 مساءً
الأخبار
ميركل : ألمانيا في قبضة موجة رابعة “مأساوية”

شوقى الفرا . برلين

قالت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها انجيلا ميركل إن ألمانيا في قبضة موجة رابعة “مأساوية” من فيروس كورونا كما دعت الى ضرورة توفير الجرعات التعزيزية للراغبين في ذلك. يأتى هذا بعد أن سجلت الإصابات اليومية رقما قياسيا جديدا في ألمانيا بلغ 52826 أمس الخميس في حين بدأت الحكومات الأوروبية التعامل مع زيادة في عدد الإصابات في معظم أنحاء القارة.

هذا وأقر البرلمان الألماني “بوندستاغ” أمس الخميس (18 نوفمبر/تشرين ثان 2021) القواعد الجديدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد التي خططت لها أحزاب ما يسمى بائتلاف “إشارة المرور” الذي يتفاوض حاليا لتشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة بألمانيا.

وتشمل هذه الإجراءات قاعدة “جي3” التي تنص على السماح فقط للمطعمين أو المتعافين أو من لديهم نتيجة اختبار كورونا سلبي بالدخول لأماكن العمل مثلا أو باستخدام وسائل النقل. وأعلنت نائبة رئيسة البرلمان الألماني، أيدان أوزوغوز، أن 398 نائبا برلمانيا صوتوا اليوم لصالح تطبيق هذه القواعد، فيما عارضها 254 نائبا، وأحجم 36 نائبا عن التصويت.

يشار إلى أنه لابد أن يوافق مجلس الولايات “بوندسرات” أولا على هذه القواعد قبل أن تدخل حيز التنفيذ. ولم يعارض مجلس الولايات القواعد السابقة التي أقرها البرلمان لمواجهة الجائحة. 

وخلال المشاورات التي أجرتها المستشارة المنتهية ولايتها مع رؤساء حكومات الولايات حول سبل المضي قدما في مكافحة كورونا، اتفق المشاركون في الاجتماع على تحديد ثلاث مراحل بحيث يتم في كل واحدة فرض قيود إضافية. أعلنت المستشارة المنتهية فترة ولايتها أنغيلا ميركل عن اتفاق الحكومة مع الولايات على وضع حدود قصوى للتحمل في المستشفيات يمكن معها تشديد تدابير مكافحة كورونا بشكل موحد.

وبحسب القرار الصادر بعد المشاورات، سيكون العامل المحدد لهذه الحدود القصوى هو معدل المصابين بكورونا الذين يتلقون العلاج بالمستشفيات بين كل مئة ألف نسمة في أسبوع.
وقالت ميركل إن هذا ” هو الوقت الحقيقي فعلا للتحرك”، مشيرة إلى الحاجة لتحقيق وقف سريع أو كبح للارتفاع الأسي لأعداد الإصابات.

المصدرشوقى الفرا، وكالات
عاجل
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق