موجز أخبار رومانيا ليوم الأحد الموافق 20/12/2020. مهم

2020-12-21T06:22:01+02:00
جاليات فلسطينية
21 ديسمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 21 ديسمبر 2020 - 6:22 صباحًا
موجز أخبار رومانيا ليوم الأحد الموافق 20/12/2020. مهم

تحية طيبة
موجز أخبار رومانيا ليوم الأحد الموافق 20/12/2020.
Știrile pe scurt din România.


قام المعهد الوطني للصحة العامة بتحديث قائمة الدول التي يتم فرض الحجر المنزلي لمدة 14يوم على القادمين منها إلى رومانيا حيث تم إضافة إسم المملكة المتحدة إلى القائمة الصفراء ،و يدخل القرار حيز التنفيذ من منتصف ليل اليوم، و في نفس السياق قررت السلطات المختصة تعليق رحلات الطيران بين رومانيا و المملكة المتحدة و ذلك من الساعة السابعة من مساء يوم غد الإثنين و لمدة أسبوعين قادمين ،
وكان الدكتور رائد عرفات الذي يشغل منصب رئيس قسم حالات الطوارئ قد صرح لمحطة “دي جي 24″التلفزيونية إن السلطات المختصة في رومانيا تدرس إمكانية إتخاذ القرار اليوم أو غداً يقضي بتعليق رحلات الطيران بين رومانيا و المملكة المتحدة”التي تشمل كل من إنجلترا و أسكتلندا و ويلز و ايرلندا الشمالية” و ذلك على إثر تزايد عدد حالات الإصابة بطفرة جديدة من فايروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة ، يذكر أن كل من إيطاليا، هولندا، بلجيكا ،إيرلندا قد إتخذت بالفعل قرار بإيقاف رحلات الطيران من و إلى بريطانيا و ذلك لنفس الأسباب .
Autoritățile române au anunțat, duminică seară, că Marea Britanie și Irlanda de Nord au fost incluse pe lista țărilor cu risc epidemiologic, „având în vedere apariția unei noi tulpini, Se suspendă zborurile.
Șeful DSU și membru al CNSU, Raed Arafat, a declarat, la Digi24, că România ar putea interzice zborurile din Regatul Unit astăzi sau mâine, precum au decis și alte state din UE, dacă autoritățile consideră măsura necesară, din cauza răspândirii rapide a infectărilor cu noua mutație de coronavirus.
Italia, Olanda, Belgia și Irlanda au suspendat zborurile din Marea Britanie, de teama noii tulpini de Covid-19


قررت السلطات المحلية المختصة في مقاطعة إلفوف تمديد الحجر التام على عدد من المدن و البلدات في المقاطعة من أبرزها كل من مُغُشوايا و أُتُبِن،و دخل القرار حيز التنفيذ من الساعة العاشرة ليلاً من مساء أمس السبت و لمدة 14يوماً قادمة.
يأتي ذلك ضمن التدابير الصحية الوقائية المفروضة حكومياً للحد من إنتشار فايروس كورونا المستجد.
Autoritățile locale au prelungit cu încă 14 zile, începând cu 19 decembrie 2020, ora 22:00, carantina în următoarele localități ilfovene: Corbeanca, Dobroești, Mogoșoaia, Otopeni și Popești-Leordeni, potrivit unui comunicat de presă al Prefecturii Ilfov, notează G4Media.ro.


تسبب حادث سقوط إمراءة تبلغ من العمر 71عاماً من الطابق العلوي في إحدى البنايات السكنية في القطاع الرابع من العاصمة بوخارست بمقتلها ، و السلطات تشتبه في كون الحادث مدبراً و تحتجز حفيد السيدة البالغ من 23عاماً و تحقق معه .
O femeie în vârstă de 71 de ani a murit după ce s-a prăbuşit în gol de la etajul unui bloc din sectorul 4 al Capitalei. Nepotul femeii a fost reţinut, fiind suspectat de săvârşirea infracţiunii de omor.


تحولت رغبة سيدة من مدينة تيمشوارا بقضاء إجازة نهاية العام إلى كابوس حقيقي بعد أن
تعرضت لعملية نصب عبر شبكة الإنترنت، حيث كانت تبحث عن مكان لقضاء الإجازة في بلدة بوشتِن الواقعة ضمن وادي براهُفا “الذي يُعد أحد أهم المقاصد السياحية في البلاد” ، فوقعت عينها على إعلان فتواصلت مع صاحبه و تم الإتفاق معه بعد أن أعجبت بصور المكان على دفع مبلغ بدل الإيجار مقدماً لحجز المنزل قبل الوصول، و بعد أن قامت السيدة بدفع المبلغ على مرتين عبر تحويل بنكي توقف صاحب الإعلان عن الرد على الهاتف و شطب الإعلان، فتسرب الشك إلى قلب السيدة التي بادرت بالذهاب إلى عنوان المنزل المذكور و إنصدمت بحقيقة ان المنزل المذكور غير موجود أصلاً و ما هو إلا مكيدة نصبها ماكر ليوقع بضحاياه، يذكر أن قيمة ما خسرته السيدة بلغ 4000لي روماني.
Atenție unde și cum vă alegeți cazarea de sărbători! Există escroci care postează oferte pe internet, cu poze și informații false, ca să ademenească turiștii în locuri de cazare inexistente. Așa s-a întâmplat cu o femeie din Timișoara, care a vrut să-și petreacă revelionul pe Valea Prahovei, fără să apeleze la o agenție specializată. 4.000 de lei a costat-o rezervarea la Bușteni pe femeia păgubită. I-a plăcut o vilă prezentată pe internet și l-a contactat pe autorul anunțului.


نجحت فرق الإطفاء في
إخماد حريق إندلع في شقة سكنية تقع في الطابق السادس من إحدى البنيات الواقعة في طريق كُلِنتينا في العاصمة بوخارست، و كانت قد وصل عدد من سيارات إطفاء الحرائق و الإسعاف إلى مكان الحدث.
يذكر أنه و لغاية لحظة كتابة الخبر لم ترد أي تقارير تؤكد وقوع ضحايا أو إصابات نتيجة الحريق.

Un incendiu a izbucnit într-un apartament de la etajul 6 dintr-un bloc de pe Șoseaua Colentina din Capitală. La fața locului au ajuns 8 autospeciale de stingere și 3 mașini SMURD.
Până în acest moment nu sunt persoane rănite. Nu au fost identificate persoane în apartamentul afectat de incendiu și se verifică în continuare la etajele superioare.


إكتسحت لاعبة الجمباز الرومانية “آنا بَربُسو” جميع منافسات البطولة الأوربية للجمباز الفني للناشئات المقامة في مدينة مرسين التركية ، بعد أن ظفرت بأربع ميداليات ذهبية جديدة بعد أن حققت المركز الأول في جميع المسابقات الفردية على الأجهزة الاربع “الحركات الأرضية، طاولة القفز، المتوازيان مختلفي الإرتفاع ،و عارضة التوازن” لتضاف تلك الميداليات الأربع إلى ذهبيتي الفردي العام على كل الأجهزة و الفرق.

Gimnasta Ana Bărbosu a câştigat medaliile de aur în toate cele patru finale pe aparate, sărituri, paralele, bârnă şi sol, duminică, la Campionatele Europene de gimnastică artistică pentru junioare ce s-au desfășurat la Mersin, în Turcia.


حفظ الله الجميع
دمتم بخير وصحة وسلامة
المصادر
Agerpres
Digi24

رابط مختصر
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق