ماذا نريد من المؤتمر السابع …… كتب يونس رجوب”ابو صامد”

2018-11-29T02:05:35+02:00
مقالات وآراء
2 نوفمبر 2016آخر تحديث : الخميس 29 نوفمبر 2018 - 2:05 صباحًا
ماذا نريد من المؤتمر السابع …… كتب يونس رجوب”ابو صامد”

….. ماذا نريد من المؤتمر الحركي العام السابع…..
1__مراجعة النظام الحركي الداخلي. وادخال التعديلات التي استقرت عليها ارادة الاخوة الحركيين كافة. وكل في مكانها وبنودها من النظام الحركي الداخلي .كنتيجة لنقاشاتهم وحواراتهم وكتاباتهم والمشاريع التي قدموها في هذا الشأن منذ انفضاض دورة اعمال المؤتمر الحركي العام السادس وحتى تاريخه.والتي قمنا كمجموعة متطوعة مختصة برعاية جهد وراي الاخوة الحركيين في هذا الشأن. واصدارها في ديباجة خاصة تحت عنوان الورقة التنظيمية.والتي سنعيد نشرها مجددا على مواقعنا وصفحانتا الخاصة.مع ورقة البرنامج السياسي. الذي اعد بنفس الطريقة من النقاشات والحوارات التنظيمية مع الاخوة الحركيين كافة,وعلى قاعدة الثوابت الوطنية الفلسطينية ومنطلقات واهداف حركة فتح.
2__ان يخرج المؤتمر الحركي العام السابع بحركة وطنية ديمقراطية, قادرة على التعامل مع متطلبات العصر الذي تعيش فيه. وخالية من المرتجلين والغوغائيين والعريطة والجهلة والمنتحلين لاسمها وتاريخها دون وجه حق.حركة تقوم فيها العضوية على السجل النضالي لانبائها. والمهمات النضالية المباشرة التي تصد لها ابنائها ماضيا او يتصدى لها الان. كل مناضل ملتزم في صفوفها. ويعمل من خلال احدى منظماتها القاعدية الشرعية الواردة في نظامها الداخلي. وقادرة على تطبيق انظمتها ولوائحها الداخلية على ابنائها كافة .
3__ان يكون المؤتمر مؤتمر رؤى وبرامج وحلول لكل ما عانت منه الحركة حتى تاريخه وحلول لكل ما يعاني منه الشعب الفلسطيني من انسدادات سياسية واجتماعية واقتصادية وغير ذلك ومتجاوزا للازمات كافة وليس مكرسا لها او منتجا لازمات جديدة.مؤتمر قادر على استملاك ارادة حركة فتح والانطلاق بها الى الافاق الجديدة من امال واهداف الشعب الفلسطيني. على قاعدة توطين الفكر الاستيعابي المستنير داخل الحركة وليس الفكر الاقصائي الانتقامي من تاريخ الحركة ومناضليها او من تاريخ الشعب الفلسطيني وشهدائه ومناضليه الذي اشاعة الطفيليون والمتسلقون بين صفوفها.
4__ان يزيل المؤتمر الغموض والالتباس عن الخط التنظيمي والخط السياسي للحركة وحقوق ابنهائها ومراتبها كافة وخاصة غموض والتباس اللوائح المالية ونفقات القيادات والمراتب العليا والتأكيد على مبدأ اشهار الذمة وحق ابناء الحركة في معرفة كل ما يخص الشؤون الحركية كافة.
5__ان يفاجيئ المؤتمر بارادته الوطنية الجذرية كل من اعتقد او رتب ان يكون هذا المؤتمر مؤتمر استنساخ لقيادات اوازمات من اعد عضويته كما اشييع او واكب اسخراج هذه العضوية من غموض او التباسات. وان يستملك المؤتمر بصيرة حركة فتح وحكمتها وخبرتها في اختيار من يقودها الى بر الامن. وان يوطن في قيادتها الجديدة قوة الحق وهيبة العدل في ادارة حقوق ابنائها الى جانب الصلابة والصرامة التنظيمية في بتر الاخطاء والتجاوزات على الحركة وحقوق ابنائها .ومن اي كان .وان يجعل كل من تحدث عن هذه العضوية او سخر منها او طعن في منهجية او عقلية اسخراجها يندم على كل ما صدر عنه من تشكيك او اتهامات وان يثبت المؤتمر انه جدير بالمهمة التي اوكلت اليه وكان مؤتمرا نوعيا وتاريخيا في اداء مهامه.وكان على (قد حركة فتح مش على قد الايد) سيما وان هذه القطعة من نفس الفرقة النضالية الحركية. وان شابها غموض في طريقة استخراجها فهو غموض النظام الذي نطالب المؤتمر بتعديله وفقا للاوراق التي تم ذكرها سابقا على طريق عصرنة الحركة وتوطين الديمقراطية الانتخابية في سؤسساتها العليا واختيار ممثليها عبر الانتخابات الحرة لمؤتمراتها العامة. ونزع كل ما من شأنه تعطيل هذه الارادة من نظامها الداخلي

رابط مختصر
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق