قصة نجاح طلال ابو غزاله

قصة نجاح
17 أكتوبر 2019آخر تحديث : الخميس 17 أكتوبر 2019 - 11:23 مساءً
قصة نجاح طلال ابو غزاله

قصة نجاح السيد طلال أبو غزالة ، لا تعد قصة نجاح رجل أعمال وخبير استراتيجي واقتصادي فحسب ، بل تعد قصة كفاح لاجئ فلسطيني انتقل من فلسطين بعد الاحتلال الصهيوني ، ليشق طريق النجاح في دول الخليج ، بدءاً من الكويت عام 1972م .

وأصبح رئيس لجنة موسوعة التمييز والحضارة ، وفي المملكة عام 2008م واستطاع أن يؤسس مجموعة طلال أبو غزالة ، انطلاقاً من دولة الكويت فما من مجال لم تدخله مجموعة طلال أبو غزالة ، وتمكن من تحويل عالمه الفقير إلى امبراطورية فكر ، لا تقدر بثمن وأصبح من أكثر القيادات نفوذاً في العالم  .

وفي خلال الأربعة أعوام الأخيرة نمت المجموعة بمعدل 10% ، لتصبح من أكثر 100 شركة تأثيراً في العالم ، والوحيدة في تخصصها على القائمة حسب تصنيف فوربس ، وتعتبر من أهم وأقوى 20 شركة ، مختصة في الخدمات المهنية والشركة الأولى بالملكية الفكرية .

تحتوي المجموعة على 400 ألف علامة مسجلة ، وتعمل مجموعة طلال أبو غزالة في مجال التدقيق الداخلي والخارجي ، وحوكمة الشركات والدراسات الاقتصادية والإستراتيجية ، وإدارة العقارات والتجارة الالكترونية والتعليم الالكتروني ، والمحاسبة والاستشارات بكافة انواعها ، والملكية الفكرية والتكنولوجيا والتدريب والتعليم ، والتوظيف وتقنية المعلومات والتوزيع والترجمة والنشر.

وتمتلك الشركة 85 مكتباً حول العالم ، في الإمارات والمملكة وقطر والكويت والبحرين والصين ، والهند وتركيا وألمانيا وأفغانستان والمكسيك وكندا ، والولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وغيرها .

المولد والنشأة :
ولد السيد طلال أبو غزالة في يافا بفلسطين عام 1938م ، ثم انتقل إلى لبنان عام 1948م بعد الاحتلال الصهيوني ، وأنهى هناك التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي والتحق بالجامعة الأمريكية في بيروت .

وبعد التخرج عمل في إحدى شركات التدقيق وفي عام 1969م ، حضر مؤتمر في سان فرانسيسكو عن الملكية الفكرية ، ومنها قرر العمل في مجال الملكية الفكرية ، وبداية أسس شركة أبو غزالة للملكية الفكرية ، وبعدها أسس شركة طلال أبو غزالة للمحاسبة .

عينه الأمين العام للأمم المتحدة (بان كي مون) ، نائب رئيس الاتفاق العالمي كما عين رئيس الائتلاف العالمي ، لتقنية المعلومات والاتصالات وحصل على لقب ، قائد المحاسبة العربية ، واستطاع أن يصبح رئيساً لأكثر من 30 مجلس أدارة منها ، رئيس التحالف العربي للخدمات في قطر ، ورئيس مجلس أدارة المجمع العربي للملكية الفكرية في ألمانيا ، ورئيس مجلس إدارة المجمع العربي ، لإدارة المعرفة في الولايات المتحدة الأمريكية .

كما عمل رئيس هيئة التجارة الالكترونية ، في الغرفة التجارية الدولية بفرنسا ، ورئيس جمعية خبراء التراخيص العربية في الاردن ، ورئيس اللجنة الاستشارية حوكمة الانترنت في نيويورك ، ورئيس لجنة معايير المحاسبة الدولية في نيويورك ، ورئيس حماية الملكية الفكرية على الانترنت في باريس.

وحاز على أعلى الأوسمة التكريمية ، ومنها وسام الجمهورية التونسي ، ووسام الاستقلال الاردني ، ووسام جوقة الشرف الفرنسي برتبة فارس ، كما فاز بالجائزة العربية للإبداع الاعلامي في الكويت ، وفاز بجائزة ميركوري الذهبية من البحرين ، وحصل على الجائزة الدولية للإبداع في الخدمات المهنية من الامارات .

كما أسس كلية طلال أبو غزالة لإدارة الاعمال بالجامعة الألمانية الاردنية ، ومركز طلال أبو غزالة للبحوث في أمريكا ، وساهم في تصميم الحاسوب المحمول TAGITOP ، ومن هوايات السيد طلال أبو غزالة هو الاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية .

وعمل راعياً للموسيقى لعدة أعوام ، حيث عمل راعي للجمعية العمومية للمجلس الدولي الموسيقي ، وراعي جمعية اشعاع الاوبرا الوطنية لباريس ، وراعي الاوركسترا السيمفونية الوطنية اللبنانية .

شركات مجموعة طلال أبو غزالة :
أكاديمية طلال أبو غزالة لإدارة الاعمال ، وشركة طلال أبو غزالة لاستشارات التعليم ، وشركة طلال أبو غزالة الدولية المحدودة ، وأكاديمية طلال أبو غزالة للعلوم المالية والمصرفية ، وشركة طلال أبو غزالة للترجمة والنشر والتوزيع ، وشركة طلال أبو غزالة للتقييم وغيرها من العديد من الشركات .

رابط مختصر
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق