فلسطين… حصاد اليوم 18/1/2022

18 يناير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 18 يناير 2022 - 8:31 مساءً
الأخبار
فلسطين… حصاد اليوم 18/1/2022

أهم الأخبار من الإعلام الرقمي لتلفزيون فلسطين:

  • تجمع للمستوطنين شمال غرب سلفيت.

-الاحتلال يحتجز موطنين من فقوعه شمال شرق جنين.

-تجمع للمستوطنين على طريق قلقيلية – نابلس.

-جيش الاحتلال يقمع بقنابل الغاز والصوت مواطنين تجمعوا عند مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس للتصدي لمسيرة المستوطنين الاستفزازية.

ـتجمعات للمستوطنين واعتداء على مركبات المواطنين على حاجز “زعترة” وحاجز “حوارة” جنوب نابلس.

🟠فصائل ونشطاء يرفضون نهج “حماس” بالاعتقال السياسي على خلفية الرأي والتعبير.

✅ حزب الشعب: منع حماس إجراء الانتخابات المحلية في غزة مرفوض ومدان

▪️رام الله 18-1-2022-

أكد عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب عدنان الفقعاوي، أن الاعتقال السياسي الذي تنتهجه “عناصر حماس” بحق المواطنين في قطاع غزة على خلفية حرية الرأي والتعبير يشكّل مصادرة مرفوضة ومدانة لحق المواطنين في التعبير عن آرائهم حول ظروف حياتهم.

➖وأشار إلى أن منع “حماس” إجراء الانتخابات المحلية في غزة مدان وغير مبرر، ويحرم المواطنين من أبسط حقوقهم في اختيار ممثلي مجالسهم المحلية، وهذا لا يمكن السكوت عليه.

➖وشدد الفقعاوي في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الثلاثاء، على أن تعيين المجالس المحلية دون انتخابات أدى إلى تقاعس وتكاسل معظم رؤساء البلديات في القطاع بتقديم الخدمات الأساسية وإصلاح البنية التحتية.

➖من جهته، شدد أمين هيئة العمل الوطني في قطاع غزة محمود الزق على أن نهج حركة حماس في الاعتقال السياسي مرفوض ولا يمكن التسامح معه، مؤكداً أن حرية الرأي والتعبير مكفولة بالقانون الأساسي.

➖وشدد الزق في حديث للإذاعة، على حق المواطنين في التعبير عن أرائهم تجاه الأوضاع السياسية والحياتية.

➖من ناحيته، اعتبر الناشط الشبابي غسان القيشاوي أن الاعتقال على خلفية الرأي والتعبير مرفوض بشدة ويتنافى مع القانونين الأساسي والدولي، مطالبا بالإفراج الفوري عن معتقلي الرأي كافة.

➖وتابع القيشاوي في حديث للإذاعة أن الاعتقال السياسي معيب ومرفوض ولا يستند إلى القانون.

🟠مسيرات للمستوطنين شمال الضفة اليوم

➖دعت جماعات المستوطنين لمسيرات في شوارع الضفة، تنطلق من حاجز زعترة وصولا الى حاجز حوارة العسكريين جنوب نابلس؛ وتحمل عنوان “اسرائيل في خطر نريد دولة يهودية”، مساء اليوم.

➖من جانبه أهاب مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، المواطنين للخروج والتصدي لمسيرات المستوطنين محذرا من تصاعد هجمات المستوطنين واستهدافهم المواطنين وممتلكاتهم، في ظل ما تشهده المنطقة من توتر، خاصة في المناطق المحاذية للمستوطنات.

➖يشار إلى أن جيش الاحتلال سمح لـ 1200 مستوطن بالالتفاف على الحواجز العسكرية، والدخول الى مستوطنة “حومش” مساءً، ومنع الفلسطينيين من المرور.

السفير الفلسطيني في سوريا يوضح لـ “أثر” حقيقة تكفّل حركة “فتح” بإعمار مخيم اليرموك

نفى السفير الفلسطيني في سوريا سمير الرفاعي لـ “أثر برس” ما نشره موقع “المدن”، من أنباء حول اتفاق بين الدولة السورية وحركة فتح على صيغة جديدة لإدارة مخيم اليرموك بدمشق.
ونشر الموقع المذكور، أنه وخلال الزيارة الأخيرة التي أجراها أمين سر حركة “فتح” جبريل الرجوب إلى دمشق قبل أيام، قدّم عرضاً ينصّ على منح حركة “فتح” حق الإشراف على مخيم اليرموك وإدارته، وكذلك المساهمة في جمع أموال تُخصص لإعادة إعمار المخيم حتى وإن كان بشكل جزئي أو رمزي.
وبحسب “المدن” فإن هذا “العرض” المقدم من حركة فتح للجانب السوري يأتي بعد الحديث عن توجه مجلس محافظة دمشق إلى ضم مخيم اليرموك للمخطط التنفيذي الجديد المزمع تطبيقه.
وهنا أكد السفير الفلسطيني في سوريا، أن حركة “فتح” لم تتكفل بإعمار مخيم اليرموك، ولم تقدم أي عرض لإعماره، والخبر غير دقيق.
كما أوضح أن موضوع إعمار مخيم اليرموك ليس بالسهل ومنظمة التحرير الفلسطينية لا تملك إمكانية لهذا الموضوع، والدولة السورية تحاول جاهدة أيضاً لكن الموضوع مكلف جداً.
وختم السفير الرفاعي حديثه بالتأكيد على أن الرئيس الفلسطيني سيزور سوريا لكن لم يتم بعد تحديد موعد هذه الزيارة.

عاجل
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق