طائرة تحمل شعار مصر للطيران تصل إلى إسرائيل لأول مرة وإسرائيل تصفها “بالعلامة الهامة لتعزيز العلاقات الثنائية”،، متابعة : شوقى الفرا

2021-10-03T13:48:37+02:00
الأخبار
3 أكتوبر 2021آخر تحديث : الأحد 3 أكتوبر 2021 - 1:48 مساءً
طائرة تحمل شعار مصر للطيران تصل إلى إسرائيل لأول مرة وإسرائيل تصفها “بالعلامة الهامة لتعزيز العلاقات الثنائية”،، متابعة : شوقى الفرا

هبطت طائرة مصر للطيران في مطار بن غوريون بتل أبيب صباح يوم الأحد( 3/ سبتمبر 2021) في أول رحلة تجارية للشركة المملوكة للدولة المصرية إلى إسرائيل.

ورحبت السفارة الإسرائيلية في القاهرة في بيان باستئناف الرحلات الجوية بين البلدين بعد توقف دام لشهور بسبب وباء كورونا، ووصفت السفارة تلك الخطوة بأنها “علامة هامة لتعزيز العلاقات الثنائية وخاصة الاقتصادية بين البلدين”.

واُستقبلت الطائرة بتقليد رش المياه بمدرج المطار أثناء اقترابها من بوابة الوصول.

وأعلنت صفحة إسرائيل تتكلم العربية على الفيسبوك أن الشركة ستقوم بتشغيل أربع رحلات أسبوعية بين القاهرة وإسرائيل.

وكانت شركة إير سينا وهي إحدى الشركات التابعة لمصر للطيران لكنها لا تحمل العلم الرسمي للدولة تقوم بتسيير رحلات بين البلدين منذ ثمانينات القرن الماضي وعقب توقيع اتفاقية السلام بين البلدين عام 1979.

يأتي هذا بعد لقاء عقد بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في منتجع شرم الشيخ المصري منذ نحو أسبوعين في زيارة هي الأولى من نوعها منذ نحو عشر سنوات.

ورفعت إسرائيل قيود السفر المفروضة على مواطنيها الذين يزورون شبه جزيرة سيناء الشهر الماضي بعد تقليصها مستوى تحذير سفر فرضته على السفر لسيناء منذ سنوات طويلة في أغسطس/ آب الماضي بعد زيارة قام بها مدير عام المخابرات المصرية عباس كامل لإسرائيل.

المصدرشوقى الفرا، وكالات BBC
رابط مختصر
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق