زيارة الوفد الفلسطيني من وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية لرومانيا

30 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 30 مارس 2022 - 8:23 صباحًا
الأخبار
زيارة الوفد الفلسطيني من وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية لرومانيا

بوخارست ،. سفارة فلسطين

إلتقى أمس الثلاثاء، 29 مارس الوفد الفلسطيني برئاسة السفير د. أمل جادو وكيل وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، وعضوية الأخت مستشار أول ميرفت حسن، بالسيد سورين كمبيانو وزير التربية في رومانيا.
شارك في المحادثات، سعادة سفير دولة فلسطين في رومانيا الأخ عصام مصالحة، والأخ المستشار أول وائل البطريخي.
تناولت المحادثات التعاون بين فلسطين ورومانيا في مجال التعليم العالي وسبل دعمها وتطويرها لتشمل علاقات تعاون بين المؤسسات التعليمية والأكاديمية بين البلدين.
بدورها شكرت وكيلة وزارة الخارجية والمغتربين، أمل جادو، وزير التربية كمبيانو على المساعدة التي تقدمها رومانيا لفلسطيني والمتمثلة بتقديم منح دراسية في مجال التعليم العالي. وكيلة الوزارة أشارت لأهمية إقامة علاقات مباشرة بين المؤسسات التعليمية والأكاديمية الرومانية ونظيراتها في فلسطين، لسهولة تبادل الخبرات في مجال التعليم والتعليم الإختصاصي، السفير د. أمل جادو طلبت من الوزير كمبيانو زيادة عدد المنح المقدمة للشعب الفلسطيني.
بدوره شكر وزير التربية الروماني، سورين كمبيانو، الوفد الفلسطيني على الزيارة وأشاد بعلاقات الصداقة التقليدية بين فلسطين ورومانيا، بين الشعب الفلسطيني والشعب الروماني، وخاصة الخريجين الفلسطينيين من رومانيا، الذين يعملون في المؤسسات الفلسطينية والذين ينقلون الصورة الجميلة عن رومانيا وشعبها.
الوزير الروماني وعد بالتعجيل في توقيع الإتفاق في محال التعليم ليكون قاعدة للمؤسسات التعليمية في كلتا البلدين لإقامة علاقات أكاديمية مباشرة،

عاجل
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق