رعب وارتفاع إصابات كورونا يدفع المانيا نحو اللقاح بجرعة ثالثة وتطعيم الأطفال ،،، متابعة : شوقى الفرا

2021-08-01T20:43:24+02:00
الأخبار
1 أغسطس 2021آخر تحديث : الأحد 1 أغسطس 2021 - 8:43 مساءً
رعب وارتفاع إصابات كورونا يدفع المانيا نحو اللقاح بجرعة ثالثة وتطعيم الأطفال ،،، متابعة : شوقى الفرا

بعد ان أعلنت دول متعددة حالة الاستنفار من الموجة الرابعة لفيروس كورونا و مع تزايد المخاوف بشأن المتحورة دلتا، تعتزم ألمانيا بدء تطعيم المسنين والفئات الأكثر عرضة للخطر بجرعات إضافية معززة من لقاحات كوفيد اعتبارا من 1 أيلول/سبتمبر، وفق مُسودة وثيقة حكومية،.

وتوصي الخطة أيضا بحسب الوثيقة ووفق فرانس برس، بتشجيع تطعيم من تراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما، ما يعني رفع مستوى التوجيهات السابقة.

ومن المتوقع أن يضع وزير الصحة ينس شبان ووزراء الصحة في الولايات الألمانية الـ16، اللمسات الأخيرة على الخطط التي أعدها مسؤولون في الوزارة في اجتماع الاثنين.

ووفقا للوثيقة، سترسل فرق التطعيم المتنقلة إلى دور الرعاية لتقديم جرعات معززة من لقاحي موديرنا وفايزر بغض النظر عن اللقاح الذي حصل عليه نزلاؤها في الأصل.

وسيتمكن الأطباء أيضا من إعطاء اللقاح المعزز لكبار السن والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

ويبرر النص الخطوة عبر الإشارة إلى دراسات جرت مؤخرا وأظهرت أن الوقاية من الإصابة تتراجع مع مرور الوقت، ما يعرّض الفئات الأضعف للخطر مجددا.

ورغم تسجيل ألمانيا عددا منخفضا نسبيا من الإصابات مقارنة بجيرانها، إلا أن الأرقام بدأت ترتفع في الأسابيع الأخيرة خصوصا مع انتشار السلالة المتحورة دلتا الأشد عدوى.

وهناك مخاوف من حدوث تباطؤ في معدل التطعيم في البلاد، حيث تم تلقيح ما يزيد قليلا على 52 في المئة من السكان بالكامل. وفي محاولة لتلقيح مزيد من الشباب، يسعى وزراء الصحة إلى فتح جميع مراكز التطعيم في البلاد لمن تراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما.

المصدرشوقى الفرا، وكالات +DW
رابط مختصر
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق