رحيل الدكتور عاهد محمد الخطيب،،، بقلم اللواء الركن عرابي كلوب

24 أكتوبر 2022آخر تحديث : الإثنين 24 أكتوبر 2022 - 3:54 مساءً
شخصية الأسبوع
رحيل الدكتور عاهد محمد الخطيب،،، بقلم اللواء الركن عرابي كلوب

رحيل الدكتور
عاهد محمد الخطيب (أبو محمد)
(1962م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 24/10/2022م
المناضل / عاهد محمد الخطيب من مواليد مدينة غزة بتاريخ 1/12/1962م تعود جذور عائلته الى قرية زرنوقه المحتلة عام 1948م والتي هاجرت منها قسراً بعد النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني تربى وترعرع في حي الصبرا بغزة، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا) ومن ثم حصل على الثانوية العامة.
غادر القطاع عام 1980م الى رومانيا حيث التحق بجامعة (كارول دافيلا) لدراسة الطب والتي تخرج منها عام 1987م تابع دراسته الاختصاص في الجراحة العامة أنهى الاختصاص عام 1990م وعام 2012م حصل على شهادة الدكتوراه في الجراحة العامة.
خلال دراسته الجامعية التحق بتنظيم حركة فتح واتحاد طلبه فلسطين،،، وفي عام 2014م رقي الى طبيب متمرس كبيراً للأطباء في قسم الجراحة في المستشفى الجامعي في بوخارست.
حصل على إجازة جراحة المناظير العلوية والسفلية.
الدكتور / عاهد الخطيب عضو الهيئة الإدارية للاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين في رومانيا.
عيد الدكتور / عاهد الخطيب سفيراً في الأمم المتحدة بناء على توجيه مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.
الدكتور / عاهد الخطيب متزوج من دكتوره إيرانية (حورية الخطيب) وله ولدان يعملان في الاستشارات الهندسية.
الدكتور / عاهد الخطيب الإنسان الطيب والخلوق والمؤدب والمنتمي لفلسطين صاحب الذكرة الطيبة والعطرة وصاحب الأيدي الخيرية والمساعدة لكل أبناء شعبنا في الشتات.
الدكتور / عاهد الخطيب الإنسان الطيب والمعطاء عرف بتواضعه وجمال أخلاقه كان مثالاً للإنسانية.
الجراح / عاهد الخطيب الفلسطيني الروماني الطبيب والبروفسور مفخرة للجالية العربية والفلسطيني في رومانيا فهو الطبيب المتميز والأخ الحنون والصديق العزيز والفلسطيني المعطاء والمحب لأبناء شعبه.
أستعد للعمل مع فريق الحملة الأهلية لإنقاذ مرض السرطان في قطاع غزة وتسخير كل وقته من أجل مرضاه.
أشهر طبيب عربي في رومانيا.
يوم الأربعاء الموافق 19/10/2022م فاضت روحه الى بارئها بعد أن أعياه المرض في إحدى مستشفيات بوخارست برومانيا، رحل الجراح العالمي الذي لبى نداء الحق تعالى في رومانيا مساءً أثر مرض عضال آلم به لم يمهله طويلاً.
وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر ظهر يوم الجمعة الموافق 21/10 في مسجد القدس الكولنيتنا ومن ثم شيع الى مأواه الأخير في مقبرة (straulesti) الساعة الثالثة عصراً بمشاركة عدد كبير من أبناء الجالية العربية والفلسطينية يتقدمهم سفارة دولة فلسطين والأردن بكامل كوادرها والمراكز الثقافية والإسلامية وزملاء الفقيد أطباء المستشفى الجامعي في بوخاريست وتوافد من المدن الرومانية الأطباء الفلسطينيين والعرب أصدقاء الفقيد.
رحم الله الدكتور / عاهد محمد الخطيب (أبو محمد) وأسكنه فسيح جناته.
جمعية خريجي الجامعات والمعاهد الرومانية ينعون زميلهم
د.المستشار الجراح عاهد الخطيب .
الذي وافتة المنية صباح هذا اليوم في بوخارست أثر مرض عضال لم يمهله طويلا.
ويتقدمون من عائلته خاصة وأخوته وخواته وزملائه وآل الخطيب
وأقربائهم ونسبائهم بأحر التعازي والمواساة بوفاة ابنهم وزميلنا.
سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر وحسن العزاء.
إنا لله وأنا إلية راجعون..
تنعى الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية ابنها البار الطبيب الانسان ذو الخلق العالي الدكتور عاهد الخطيب الذي انتقل الى رحمته تعالى اليوم الاربعاء الموافق 19/10/2022 في بوخارست رحم الله فقيدنا العزيز والهم اهله الصبر والسلوان و كان بعوننا علىى هذا المصاب الجلل.
انا لله وانا اليه لراجعون
بقلوب ملؤها الرضا، وملؤها الحزن والفراق، والثقة بالله، تنعى الجالية الفلسطينية في مدينة ياش المرحوم بإذن الله الدكتور عاهد الخطيب الذي انتقل إلى جوار من هو أرحم بها منه، في مدينة بوخارست.
اللهم ارحمه واجعل قبره روضة من رياض الجنة، وادخله فسيح جناتك.
إنّا لله وإنّا إليه راجعون انا لله وانا اليه راجعون
بمزيد من الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تنعي حركة فتح -اقليم رومانيا أحر التعازي وأصدق المواساة بوفاة الفقيد الدكتور / عاهد الخطيب تغمده الله بواسع رحمته وجعل الجنة مأواه.
نسأل الله تعالى أن يغفر له ويرحمه ويكرم نزله ويوسع مدخله وأن يجازيه بالحسنات إحسانا وعن السيئات عفواً وغفرانا .. وأن يغسله بالماء والثلج والبرد وأن ينقيه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس .. وأن يخلف عليه بدار خير من داره اوأهل خير من أهله .. وأن يرزق ذويه الصبر والسلوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون
يتقدم سفير دولة فلسطين لدى رومانيا عصام مصالحه وطاقم السفارة الدبلوماسي والإداري وجميع العاملين في السفارة ببالغ الحزن والاسى بالتعازي القلبية لعائلة الخطيب في الوطن والشتات، ولإفراد اسرته الكريمة في وفاه الفقيد الدكتور عاهد الخطيب، أحد رموز ابناء الجالية الفلسطينية والأطباء الفلسطينين في رومانيا. ندعو الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد برحمته ومغفرته ويسكنة فسيح جناته، ويلهم اسرتة الكريمة جميل الصبر وحسن العزاء.
إنا لله وانا إليه راجعون
ينعى سعادة السفير سفیان سلمان القضاة، سفير المملكة لدى رومانيا، الطبيب الانسان الاخ العزيز عاهد الخطيب، احد ابناء الجالية الفلسطينية الشقيقة في رومانيا، الذي قضى الى رحمة الله بعد حياة حافلة بالعطاء والتميز بالإنجازات الطبية والخلق الرفيع، ويتقدم من اهله وذويه ومحبينه، بإسم ابناء الجالية الاردنية في رومانيا بأصدق مشاعر العزاء والمواساة، داعيين المولى العزيز القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه،
وإنا لله وإنا إليه راجعون.
حركة التحرير الوطني الفلسطيني – إقليـم شـرق غـزة “إقليـم الشـ/هـداء“
قيادة منطقة شه/داء العاصفـة
تتقدم بخالص التعازي والمواساة من عائلتكم الكريمة بوفاة المرحوم بإذن الله تعالى
(المرحوم الدكتور/ عاهد الخطيب سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون.

عاجل
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق