رئيس رومانيا يشارك في منتدى البحار الثلاثة، ورئيس الوزراء في زيارة عمل إلى الإمارات، وتدشين نصب تذكاري في إيطاليا للجنود الرومانيين الذين سقطوا في الحرب العالمية الأولى

20 يونيو 2022آخر تحديث : الإثنين 20 يونيو 2022 - 4:16 مساءً
صوت رومانيا العالمي
رئيس رومانيا يشارك في منتدى البحار الثلاثة، ورئيس الوزراء في زيارة عمل إلى الإمارات، وتدشين نصب تذكاري في إيطاليا للجنود الرومانيين الذين سقطوا في الحرب العالمية الأولى

بوخارست – بشار القيشاوي

القسم العربي – إذاعة صوت رومانيا العالمي

–         ريغا – شارك رئيس رومانيا/ كلاوس يوهانيس، يوم الإثنين، في الدورة السابعة من قمة مبادرة البحار الثلاثة، وفي الدورة الرابعة من منتدى الأعمال في ريغا – عاصمة لاتفيا. قادة الدول المشاركة حللوا كيفية تنسيق مواقفهم في إطار الوضع الأمني الأوروبي الحالي الناتج عن الحرب في أوكرانيا. وسيناقشون أيضًا المساهمة التي يمكن أن تقدمها مبادرة البحار الثلاثة، عبر تنفيذ مشاريع الربط البيني الاستراتيجية في المجالات الأساسية الثلاثة للمبادرة: النقل والطاقة والرقمنة. ووفقًا للإدارة الرئاسية في بوخارست، أعاد الرئيس كلاوس يوهانيس التأكيد على دعم رومانيا لأوكرانيا على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف. وفي نفس الوقت، سيسلط كلاوس يوهانيس الضوء على أهمية تقديم دعم مماثل من قبل هذه المبادرة إلى جمهورية مولدوفا (السوفيتية السابقة ذات الأغلبية الناطقة باللغة الرومانية) وجورجيا  كدولتين تطمحان، مثل أوكرانيا، بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي. مبادرة البحار الثلاثة هي عبارة عن منصة سياسية رئاسية تضم إثنتي عشرة دولة من أعضاء الاتحاد الأوروبي تقع بين البحر الأدرياتيكي وبحر البلطيق والبحر الأسود.

–         أبو ظبي – يجري رئيس وزراء رومانيا/ نيكولايه تشيوكا، يومي الإثنين والثلاثاء، زيارة عمل إلى  الإمارات العربية المتحدة، حيث استقبله الشيخ/ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وحاكم إمارة أبوظبي. الزيارة تسبق الدورة الثانية للجنة التعاون المشتركة بين حكومتي رومانيا والإمارات العربية المتحدة، والتي ستنظم يومي الثلاثاء والأربعاء. الزيارة تهدف إلى تطوير وتعزيز الحوار الثنائي على المستويات السياسية والاقتصادية والقطاعية بين البلدين. وستشمل النقاشات موضوعات تحظى بأهمية إقليمية ودولية.

–          بوخارست – شارك وزير الدفاع الروماني/ فاسيليه دينكو، يوم الإثنين، في مدينة بولزانو شمال إيطاليا، في مراسم حفل تدشين النصب التذكاري للجنود الرومانيين الذين سقطوا خلال الحرب العالمية الأولى ودفنوا في أراضي الجمهورية الإيطالية. كما شارك الوزير/ فاسيليه دينكو أيضاً في غداء عمل مع نظيره الإيطالي/ لورنزو غويريني. المعلم التذكاري للحرب الرومانية على الأراضي الإيطالية كان ضمن مشروع بدأ في عام 2021. النصب مصنوع من حجر رخامي مكون من كتلة واحدة، ويمثل بطريقة فنية، الصليب اللاتيني. 

عاجل
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق