دعماً لأوكرنيا: السيدة الأولى/ جيل بايدن تزور رومانيا وسلوفاكيا، والناشط الروسي/ غاري كاسباروف بطل العالم السابق في الشطرنج يلتقي بوزير الخارجية الروماني في بوخارست.

5 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 5 مايو 2022 - 7:39 مساءً
صوت رومانيا العالمي
دعماً لأوكرنيا: السيدة الأولى/ جيل بايدن تزور رومانيا وسلوفاكيا، والناشط الروسي/ غاري كاسباروف بطل العالم السابق في الشطرنج يلتقي بوزير الخارجية الروماني في بوخارست.

بوخارست – بشار القيشاوي

القسم العربي – إذاعة صوت رومانيا العالمي

–         بوخارست – تجري السيدة الأولى في الولايات المتحدة/ جيل بايدن، زيارة إلى كل من: رومانيا وسلوفاكيا، خلال الفترة من 5 إلى 9 مايو/ أيار الجاري. زوجة الرئيس/ جو بايدن، ستلتقي يوم 6 مايو/ أيار بجنود أمريكيين في قاعدة “ميهائيل كوغالنيتشيانو” الجوية (جنوب- شرقي رومانيا)، وبعد ذلك ستتوجه إلى العاصمة بوخارست، حيث ستلتقي بمسؤولين حكوميين رومانيين، وأعضاء من السفارة الأمريكية، ومع العاملين في المجال الإنساني، والمعلمين الذين يعملون مع الأطفال الأوكرانيين اللاجئين. ووفقًا لما نقلته وكالة أنباء رويترز عن بيان صادر عن مكتب السيدة الأولى، في يوم الأحد الثاني من شهر مايو/ أيار، الذي يُحتفل به في الولايات المتحدة بعيد الأمومة، ستلتقي السيدة/ جيل بايدن، بالأمهات والأطفال الأوكرانيين الذين أجبروا على مغادرة منازلهم بسبب الحرب الروسية ضد أوكرانيا. زيارة جيل بايدن هي أحدث إشارة على الدعم المقدم من جانب شخصيات أمريكية رفيعة المستوى لأوكرانيا والدول المجاورة بهدف مساعدة اللاجئين الأوكرانيين. أما عدد اللاجئين الأوكرانيين فقد تجاوز حاليًا ستة ملايين شخص-  وفقًا لأرقام منظمة الأمم المتحدة. 

– بوخارست –

التقى  وزير الخارجية الروماني/ بوغدان أوريسكو، يوم الخميس، في بوخارست، مع المعارض الروسي/ غاري كاسباروف، رئيس مجلس إدارة مؤسسة حقوق الإنسان، وبطل العالم السابق في لعبة الشطرنج، والناشط الحالي في مجال حقوق الإنسان. ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية في بوخارست، فقد جرت المحادثات “في سياق العدوان العسكري الروسي والغزو غير القانوني وغير المبرر لأوكرانيا، والحاجة إلى مواجهة آثاره الأمنية والاقتصادية والإنسانية السلبية جداً”. الوزير بوغدان أوريسكو أدان مرة أخرى “بأشد العبارات” الحرب العدوانية التي تشنها روسيا ضد أوكرانيا،واستعرض الدعم الإنساني الذي تقدمه بوخارست للدولة المجاورة وللاجئين الأوكرانيين الذين اختاروا رومانيا للفرار من الحرب. وبدوره، قدم غاري كاسباروف سلسلة تقييمات للوضع الداخلي في روسيا، وللتطورات المحتملة في الحرب التي تشنها موسكو على أوكرانيا. كما شدد غاري كاسباروف على ضرورة تعزيز دعم المجتمع الدولي بأسره لمساعدة أوكرانيا على مقاومة العدوان.

IMG ٢٠٢٢٠٥٠٥ ٢٠٣٦٤٨ 1 - بالوميديا
عاجل
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق