حول العالم حصاد اليوم 4/2/2022

5 فبراير 2022آخر تحديث : السبت 5 فبراير 2022 - 2:24 صباحًا
الأخبار
حول العالم حصاد اليوم 4/2/2022

الإصدار الضخم للأموال غير المغطاة من قبل أكبر البنوك المركزية في العالم.

نتيجة لهذه المشكلة، بدأ التضخم في التسارع، وأصبح لدى البنوك المركزية خياران فقط. فمن الممكن الاستمرار في طباعة النقود غير المغطاة، وفي غضون عام أو عامين، سيحدث تضخم عالمي مفرط، سيوقف التجارة العالمية لفترة من الوقت، ويدمّر التوزيع الدولي الحالي للعمالة والسلاسل التكنولوجية.
وهو ما يحدث الآن، محاولة إيقاف ضخ الأموال غير المغطاة (دون جدوى)، والتي ستؤدي إلى انهيار البورصات وإفلاس الأعمال بشكل كبير، وسيليه أيضاً تضخم مفرط.؛؛أردوغان يوجه إتهام للغرب بمفاقمة أزمة أوكرانيا ، و كون أن تركيا عضو في حلف الناتو
و موقف جمهورية المجر القريب من موسكو و الرافض لنشر قوات الناتو على أراضيها و هي كذلك عضو في حلف الناتو و كذلك الحال كان موقف جمهورية كرواتيا ،

إنما يعبر عن إنقسام حقيقي واضح في حلف الناتو .
[٤/‏٢ ١٠:٤٨ م] محمود عمر برلين: الصين تملأ الفراغ الذي أحدثته أمريكا في الشرق الأوسط و عقود صينية ضخمة مع السعودية و العراق و معظم دول أفريقيا.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، وصول ست سفن إنزال روسية ضخمة تابعة لأسطولي بحر الشمال والبلطيق إلى المركز اللوجستي للبحرية الروسية في ميناء طرطوس بسوريا، بعدما أنهت مناورة في أوروبا.

بكين كانت اليوم على موعد مع التاريخ ؛ 04/02/2022و إعلان ولادة حلف بكين – موسكو ليشكل بدايات نهايات عصر العولمة ،

بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و تحت شعار “عالم واحد، بلد واحد” افتتح الرئيس الصيني دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، وسط جو مشحون بالتوترات، ومقاطعة دبلوماسية بسبب الانتهاكات الصينية لحقوق الإنسان، فيما دعا رئيس اللجنة الأولمبية الى السلام

.؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ افتتح الرئيس الصيني، شي جينبينغ، رسمياً اليوم الجمعة (الرابع من فبراير/ شباط 2022) منافسات دورة الألعاب الشتوية في بكين، في حفل شهد مؤثرات بصرية مذهلة ومناشدة من توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، بإعطاء “فرصة للسلام”

: لقاء جمع الرئيسين الروسي والصيني في بكين يكشف عن ميلاد تحالف يرى البلدان فيه أقوى شراكة استراتيجية بينهما، وتتمخض عنه صفقات مع شركات الغاز والبترول الروسية بمئات المليارات من الدولارات.
كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة (الرابع من فبراير/ شباط 2022) النقاب عن اتفاقين جديدين في قطاع النفط والغاز مع الصين بقيمة 117.5 مليار دولار، متعهداً بزيادة صادرات أقصى الشرق الروسي، وذلك في وقت يتصاعد فيه الخلاف بين بوتين والمستوردين الأوروبيين بشأن أوكرانيا.
وتعمل روسيا، ثالث أكبر مورد للغاز لبكين، على تعزيز العلاقات مع الصين، أكبر مستهلك للطاقة في العالم، مما يقلل من اعتماد موسكو على عملائها التقليديين في أوروبا.
وقال بوتين في اجتماع مع الرئيس الصيني شي جينبينغ لمناقشة التعاون الوثيق: “أعد رجال الطاقة لدينا حلولاً جديدة جيدة جداً بشأن إمدادات الهيدروكربون إلى جمهورية الصين الشعبية”. وأضاف: “لقد تقدمنا خطوة للأمام في صناعة الغاز”، وذلك في إشارة إلى إبرام اتفاق جديد لتزويد الصين بعشرة مليارات متر مكعب سنوياً من الشرق الأقصى الروسي. وكان بوتين قد زار بكين لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.
وفي ذات الاجتماع، ندد الرئيسان عبر إعلان مشترك بـ”التأثير السلبي” لنفوذ الولايات المتحدة على “الاستقرار والسلام العادل” في العالم، وأكدا أنهما “يعارضان أي توسيع للحلف الأطلسي مستقبلاً”، وهو المطلب الأول لموسكو من أجل خفض حدة التوتر بينها وبين الغرب حول أوكرانيا.

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ وزارة الخارجية الفلسطينية : بولندا تقدم 300 ألف جرعة من لقاحات موديرنا لوزارة الصحة برام اله.

بريطانيا و الإتحاد الأوروبي يمعن في توجهاته نحو فرض حزمة عقوبات إقتصادية ضد روسيا حتى قبل أن يحدث ( الغزو الروسي على أوكرانيا)
كما يتهم الغرب روسيا ،
و بداية تلك العقوبات قد بدأت بالفعل حيث أعلنت ألمانيا الإتحادية عن تجميد البدء بالعمل في مشروع خط الغاز الروسي – الألماني ( السيل الشمالي – 2 ) أو نورد ستريم – 2 لمدة ستة شهور أخرى بالرغم من جهوزية الخط للعمل منذ بداية العام الحالي 2022.
و يعتبر إيقاف خط الغاز الروسي لأوروبا هو الهدف الأول لواشنطن بالإضافة إلى الإستمرار بتخويف أوروبا من الدب الروسي للإبقاء على أوروبا تحت الهيمنة الأمريكية
و محاولات ضعيفة و خجولة من باريس و برلين للسعي نحو إعلان إستقلال أوروبا و ألمانيا لا زالت تحاول الخروج من عنق زجاجة مشروع مارشال الأمريكي الذي يشكل إحتلال و وصاية حقيقية أمريكية على ألمانيا الإتحادية منذ إنتهاء الحرب العالمية الثانية و حتى تاريخه .


جمهورية كازخستان – الضربة القاضية: 04/02/2022

ما جرى مؤخرا في كازخستان حينما وقع تمرد بالبلاد و ردة فعل موسكو السريع ، حيث/
دخلت القوات الروسية الى كازخستان بسرعة غير متوقعة كانت خلال 12 ساعة و انهت التمرد بالبلاد و عادت كذلك بسرعة غير مسبوقة – خلال 12 ساعة إلى قواعدها في روسيا.

أحداث كازخستان شكلت صدمة لواشنطن التي عكفت طيلة عشرين سنة مضت على بناء 400 مشروع إستثماري فيها بقيمة 45 مليار دولار أمريكي ، عدا عن وضع الروس أيديهم على مختبرات عسكرية بيولوجية أمريكية بنيت في كازخستان .

كازخستان تزود الصين بنسبة 40% من اليورانيوم الذي تحتاجه الصين ، و لها حدود 3700 كيلومتر مع الصين و 1500 كيلومتر مع روسيا.

كازخستان تحتوي في أعماقها على ثروات معدنية من الذهب و الألماس و اليورانيوم و الفحم و الحديد قيمتها تقدر بمبلغ خيالي بقيمة 22 تريليون دولار أمريكي .

ضربة يد الدب الروسي في كازخستان كانت صادمة لواشنطن سرعت من خلق أزمة أوكرانيا مع روسيا .
واشنطن و لندن و حلف الناتو نفذ خطة سريعة ضد موسكو و يصمم على أن الغزو الروسي لأوكرانيا سيبدأ بتاريخ : 15/02/2022 – أي بعد عشر أيام من الآن !!!!!!!
على ماذا تستند واشنطن ليجعلها متأكدة من موعد الحرب و الغزو المزعوم ؟؟؟

واشنطن و لندن و كندا و إستراليا و إستونيا و لاتفيا و ليتوانيا و بولندا أرسلت آلاف الأطنان من السلاح الفتاك و العتاد و الذخيرة و الصواريخ لأوكرانيا تمهيدا لشن أوكرانيا هجوم ضد إقليم الدون باس في جنوب شرق أوكرانيا الإنفصالي الموالي لموسكو و إستفزاز محتوم لروسيا للرد .
و البدء فورا بفرض عقوبات إقتصادية على روسيا .
توازيا مع ذلك أوروبا الضعيفة ترسل 1.2 مليار يورو مساعدة مالية عاجلة لأوكرانيا بدلا من السلاح بعد رفض ألمانيا إرسال أسلحة لأوكرانيا ، و بريطانيا ترسل 88 مليون جنيه إسترليني مساعدة عاجلة لأوكرانيا .

أما موسكو فكانت جاهزة للتعامل مع سرعة و دراماتيكية تطورات فصول الأزمة و قامت بالخطوات المعدة سلفا عسكريا ميدانيا من مناورات و خلق تحالفات عالمية منها سياسية و منها عسكرية و منها إقتصادية – بدءا من الصين وصولا لدول أمريكا اللاتينية مثل الأرجنتين و فنزويلا و نيكاراغوا و الكاريبي القريب من شواطىء الولايات المتحدة الأمريكية ( كوبا ) .


ما بعد العملة الرقمية
بقلم الاقتصادي سامر إلياس
24 مايو 2010
اي قبل ١١ سنه من الآن .!!!!!

قبل حلول 2030 .. ستصلك الرسالة التالية على هاتفك .. وعليك ان تكون مستعدا لها:
“على الجميع إيداع جميع الاموال النقدية في البنوك لتحويلها للعملة الرقمية قبل نهاية هذا العام .. وبعد هذا التاريخ .. جميع العملات الورقية ملغاة وغير قابلة للتصرف.”
ستتشكل معارضة قوية من فئات مختلفة بالمجتمع لمقاطعة هذا القرار، وستنتشر نظريات كثيرة لتفسير اسباب واهداف هذا التغيير، ولن تقوم فئات عدة بايداع النقود كنوع من الاعتراض والضغط والممانعة. لكن في نهاية العام، وعند تفعيل العملة الرقمية كعملة وحيدة، سيدرك هؤلاء ان نقودهم باتت بلا قيمة، ولن يتم قبولها تجاريا، وانهم مفلسون ولا يستطيعون شراء اي شي مقابلها. عندها سيطالبون، بذعر، لتمديد فترة الايداع لبضعة اسابيع، لتحويل نقودهم للعملة الرقمية، وهذا ما سيكون.
المرحلة الاولى: راتبك لك وانت حر التصرف به.
هذا التحول الحتمي هو الغاية القصوى لمعظم حكومات العالم، لرصد وتوثيق جميع الحركات المالية في البيع والشراء وحساب الرسوم والضرائب بدقة، دون اي تهرب ضريبي لمواطنيها وشركاتها. ستكون الثروة الحقيقية للجميع معلومة للأنظمة الحاكمة، وموثقة بشكل كامل بجميع تدفقاتها، فلا مكان لايداع نقودك الا في النظام الرقمي المسيطر عليه كليا من قبل الحكومة، وسيختفي مفهوم الكاش. وهنا ستبدأ ملامح الحدود الجديدة التي لا تستطيع ان تتجاوزها، والتي عليك ان تستعد لها من الان.
تدريجياً، وبعد دخول الجميع في هذا الممر الرقمي، ستظهر الرواتب الملونة كمفهوم جديد، وسيتم احياء نظام المقايضة كرد فعل تلقائي.
يقوم مفهوم الرواتب الملونة على تقسيم صافي الدخل الشهري والسنوي للافراد والمؤسسات لفئات (الوان) مشروطة التداول، فالراتب الشهري سيقسم الى الوان بنسب متفاوتة، وكل لون تستطيع استخدامه ضمن اطار معين.
اللون الاول مثلا، وسنختاره هنا الابيض، هو عابر للقارات، وتستطيع كمواطن ان تشتري به (محليا أو دوليا) سلع وخدمات من أغلب دول العالم، وسيكون لون التجارة الدولية والشراء عبر الانترنت والمنصات العالمية.
يليه اللون الازرق، وهو ذلك الجزء من دخلك الذي تستطيع فقط استخدامه محليا داخل حدود بلد الدخل لدعم الاقتصاد المحلي، وسيكون هذا اللون ضامن للتدفقات النقدية داخل اقتصاد الدولة والمحرك الاساسي لها.
يليه اللون الاخضر، وهو ذلك الجزء من راتبك الذي تستطيع إنفاقه على خدمات أو مستهلكات معينة تحددها الدولة لك، فإذا انقضى الشهر ولم تستهلكه، لا يتم تجديده لشهر آخر، تماما كما هو الحال مع شركات الإتصال وباقات الإنترنت الشهرية، فما لا تستهلكه في نفس الشهر، يذهب من رصيدك، وهكذا سيكون جزء من دخلك الشهري!
اللون البني، وهو لون محدد جغرافيا داخل حدود بلد الدخل لدعم منطقة معينة، وضمان وصول التدفقات النقدية لها. مثلا تقوم الدولة بتحديد جيوب سياحية او زراعية او ريفية معينة باللون البني، لاجبار جميع المواطنين بصرف جزء من دخلهم ضمنها.
اللون الاصفر، وهو لون محدد بفئة معينة من التجارة او المطاعم او الترفيه الذي ستفرض الأنظمة الحاكمة على مواطنيها والمقيمين فيها انفاقها فيه بشكل شهري.
أما اللون الاحمر، وهو لون مؤقت يظهر لدعم قطاع معين او توجيه سياسة معينة في فترة معينة، مثلا تخصيص جزء من دخل المواطن أو الشركات لدعم أنشطة حكومية او أندية أو إطلاق خدمة جديدة، وذلك في وقت الركود مثلاً، او كتشجيع لتلك البادرة الحكومية التي تهدف في النهاية إلى إعادة برمجة العقل البشري ليكون مطواعا بيد تلك الحكومات والأنظمة، ومنصاعاً لتعليماتها، ومنقاداً بشكلٍ أعمى وراء جميع مخططاتها.
المرحلة الثانية: راتبك لك وانت حر التصرف به، ضمن خيارات محددة من الدولة.
الترجمة المبسطة للرواتب الملونة، هو ان يكون فرضا راتبك الشهري يعادل الف دولار رقمي، سيكون منهم مثلا 300 دولارابيض، 300 دولار ازرق، 200 دولاراخضر، 100 دولار بني، و 100 دولار اصفر. وسيبقى الدولار الاحمر الذي يظهر في مواسم معينة لتحقيق سياسات معينة.
سيكون لأنظمة الدول الحجة والأدوات للسيطرة على المواطنين والزوار والمقيمين والسياح وغيرهم، عبر التحكم بدخلهم الشهري. فتحرم هذا وتكافئ ذاك بناءًا على انصياعهم للقوانين وتقبّلهم للنظام العالمي الجديد.
المراقبة الرقمية الصارمة للتداول النقدي داخل الدولة وعبر القارات، ستشكل تهديدا لاستمرار الدخل لبعض الدول والمنظمات والجماعات المدرجة ضمن القوائم السوداء في المجتمع الدولي. “عصر الكاش” قد انتهي حتى على مستوى الفرد الراغب بدعم جمعية او منظمة معينة، وسيطفو على السطح أقدم نظام تجاري عرفته البشرية، “المقايضة”!
“التزم، أو سيتم حجب التدفقات النقدية عنك بكبسة زر!”
سيُجبَر كل من يريد التغريد خارج هذه المنظومة الرقمية، ان يقوم بذلك عبر مقايضة سلعة بسلعة وخدمة بخدمة، ولن يتم ذلك بسهولة.

عاجل
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق