حصاد اليوم 20/1/2022

20 يناير 2022آخر تحديث : الخميس 20 يناير 2022 - 10:35 مساءً
الأخبار
حصاد اليوم 20/1/2022

اخبار الضفة
🟡خلال لقائه منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية.*

➖استعرض الأوضاع المالية الصعبة التي تواجهها الحكومة، كما طالب الأمم المتحدة التدخل لوقف قرار إسرائيل بإغلاق عدد من منظمات المجتمع المدني الفلسطيني واعتبارها “إرهابية”، لا سيما أن عددا منها منظمات تُعنى بحقوق الإنسان.

➖وشدد رئيس الوزراء على دعم الحكومة لهذه المؤسسات وعملها، والوقوف الى جانبها ضد هذا القرار الجائر.
[٢٠/‏١ ٦:٢٥ م] ‏‪+972 59-869-9843‬‏: 🟡الشرطة تقبض على مطلوبين للعدالة بنابلس

♦️نابلس – قبضت الشرطة خلال 24 ساعة الماضية على 4 مطلوبين للعدالة صادر بحقهم 59 مذكرة قضائية في نابلس.

♦️وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أنه ومن خلال متابعة شرطة المحافظة للمذكرات القضائية وتنفيذها، قبضت على4 مطلوبين للعدالة صادر بحقهم 59 مذكرة قضائية من ضمنها 25 أمر حبس.

♦️وأكدت الشرطة بأنه تم التحفظ على المطلوبين لحين إحالتهم لجهات الاختصاص لمتابعة المقتضى القانوني بحقهم أصولاً.
🚔الشرطة تكشف ملابسات سرقة منزل في ضواحي القدس.

🟡ضواحي القدس – كشفت الشرطة اليوم ملابسات سرقة مبلغ مالي من داخل احد المنازل في بلدة ابو ديس جنوب شرق القدس المحتلة.

⭕وذكرت إدارة العلاقات العامة الإعلام بالشرطة، أن فرع المباحث العامة بشرطة المحافظة تلقى شكوى من مواطن حول قيام مجهول بالدخول الى منزله وسرقة مبلغ 15 الف شيقل و2000 دينار اردني وعدة محل تقدر قيمتها ب 15 الف شيقل.

⭕وعلى الفور تحرك طاقم الأدلة الجنائية لمنزل المشتكي لمعاينة موقع السرقة، ومن خلال البحث وجمع المعلومات تم الاشتباه بشخص، وبعد القبض عليه تم ضبط جزء من المسروقات بحوزته.

⭕واكدت ،انه تم تحويل المشتبه فيه مع المضبوطات الى قسم التحقيقات من اجل استكمال الاجراءات اللازمة تمهيدا لاحالته الى النيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقة اصولاً.

‏‪الشرطة تكشف قضية ابتزاز مالي وتلقي القبض على مشتبه فيهما في جنين

جنين:
كشفت الشرطة اليوم ملابسات قضية ابتزاز مالي تعرض لها أحد المواطنين، وألقت القبض على شخصين مشتبه فيهما في جنين.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بأنه وبناءً على شكوى تقدم بها أحد المواطنين تتعلق بقيام مجهولين بابتزازه مالياً، على الفور باشرت المباحث العامة إجراءات البحث والتحري لكشف ملابسات الحادثة.

وأضافت بأنه وخلال عمليات البحث والتحري وجمع المعلومات التي قامت بها المباحث العامة تم تحديد هوية مشتبه فيهما وتم القبض عليهما، وبتدوين افادتهما أفادا بقيامهما بمحاولة ابتزاز المشتكي مالياً.

وأكدت التحفظ على المشتبه فيهما وإحالتهما إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهما أصولاً

الشرطة تقبض على شخص مشتبه فيه بالسرقة في جنين

📌جنين- قبضت الشرطة اليوم على شخص مشتبه فيه بالسرقة في احدى البلدات غرب جنين.

📌وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أنه وبناءً على شكوى تقدم بها مواطن من إحدى البلدات غرب مدينة جنين حول قيام مجهول بالدخول إلى منزله وسرقة مبلغ 20 الف شيقل وإكسسورات وسلسال ذهبي. وبعد البحث والتحري وجمع المعلومات من قبل شرطة المباحث العامة تم حصر الاشتباه بشخص و إلقاء القبض عليه، وبتدوين افادته أفاد بقيامه بالسرقة.

📌وأكدت الشرطة أنه تم التحفظ على المشتبه فيه وإحالته لجهة الاختصاص لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه أصولاً

جنين – قبضت الشرطة على 10 مطلوبين للعدالة و ضبطت دراجة غير قانونية في جنين.

📌وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أنه وخلال النشاط الشرطي المستمر في متابعة المطلوبين في جنين تم القبض على 10 مطلوبين للعدالة، وتنفيذ 34 مذكرة قضائية كان منها 29 أمر حبس بقيمة مالية بلغت ربع مليون شيقل، وضبطت دراجة غير قانونية.

📌وأكدت الشرطة بأنه تم التحفظ على المقبوض عليهم لحين إحالتهم لجهات الاختصاص لمتابعة المقتضى القانوني بحقهم أصولا

محكمة صلح طولكرم تصدر حكما بالحبس مدة سنتين وغرامة 2000 دينار لمدان بتهمة تكرار تعاطي المواد المخدرة

🔸رام الله/ مكتب النائب العام: أصدرت محكمة صلح طولكرم اليوم الخميس ممثلة بهيئة القاضي عمر السقا حكما بإدانة المتهم (ا،م) بتهمة تكرار تعاطي المواد المخدرة سنداً لأحكام المادة 5/4/أ من القرار بقانون رقم 26 لسنة 2018 المعدل للقرار بقانون رقم 18 لسنة 2015 بشأن مكافحة المخدرات وإيقاع عقوبة الحبس مدة سنتين وغرامة مالية بواقع 2000 دينار أردني ومصادرة المادة المضبوطة وإتلافها.

🔸جاء هذا الحكم استناداً إلى البينات والمرافعات التي قدمها معاون النيابة العامة الأستاذ ضياء صباغ وذلك بعد أن قامت نيابة طولكرم بإحالة الملف إلى المحكمة المختصة بعد إجراء التحقيقات اللازمة أصولاً على اثر إحالة محاضر التحريات إليها من قبل فرع مكافحة المخدرات في شرطة طولكرم.
‏‪
محكمة بداية الخليل تصدر حكما بالأشغال الشاقة مدة 7 سنوات لمدان بتهمة الحرق الجنائي

🟡رام الله/ مكتب النائب العام: أصدرت محكمة بداية الخليل برئاسة القاضي ياسمين جراد وعضوية القاضي سلام عقيل والقاضي محمد وزوز اليوم الخميس حكماً بإدانة المتهم (م،ا) بتهمة الحرق الجنائي سنداً لأحكام المادة 368 من قانون العقوبات رقم 16 لسنة 1960 وإيقاع عقوبة الأشغال الشاقة مدة 7 سنوات، وتكليفه بدفع مبلغ 1000 دينار أدرني نفقات محاكمة.

جاء هذا الحكم استناداً إلى البينات والمرافعات التي قدمها وكيل النيابة العامة الأستاذ مجدي الرجبي وذلك بعد أن قامت نيابة الخليل بإحالة الملف إلى المحكمة المختصة بعد إجراء التحقيقات

عاجل
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق