حسام أبو النّصر :لم يَعد هناك حجج لتأجيل انتخابات اتّحاد الكتاب والأدباء

2018-03-27T00:30:30+02:00
صورة وتعليق
27 مارس 2018آخر تحديث : الثلاثاء 27 مارس 2018 - 12:30 صباحًا
حسام أبو النّصر :لم يَعد هناك حجج لتأجيل انتخابات اتّحاد الكتاب والأدباء

 قال الناطِق الإعلامي باسم المكتب الحَركي لاتّحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين، حسام أبو النّصر : إنّ اتّحاد الكُتاب والأدباء الفلسطينيين، من أهمّ أذرع منظّمة التّحرير الفلسطينيّة، لكنّه عانى من التّراجع، وحالة عدم الثّقة جرّاء غياب الانتخابات العامّة، لذلك تمّ تكليف مكتب حركي برئاسة د. سمير شحادة من قبل مفوّض المنظّمات الشّعبية، اللواء توفيق الطيراوي، لإعادة هيكلة الوضع الحركي داخِل الاتّحاد، وتنظيم الانتخابات”.

وأضاف: “إنّ المكتب اجتمع مع الكتاب في كلّ منطقة، واطَّلع على أهم المشاكل التي عانى منها الكُتّاب في الفترة السابقة، وبناءً على ذلك تمّ تشكيل لجنة صِياغة مكوّنة من، أمين السر د. سمير شحادة، والناطق الإعلامي الكاتب أ.حسام أبو النصر، ود.حسن السلوادي،  وأعدّت اللجنة تقريرًا مفصّلًا سلّمته لمفوض المنظّمات الشّعبية”.

وبيّن أبو النّصر في حديث خاص لـ” النّجاح الإخباري”:”أنّ التّقرير يركز على ثلاثة محاور، فالأول ناقشت فيه اللّجنة الأوضاع العامّة للكتاب والأدباء في المَناطِق، استنادًا إلى الجلسات مع الأدباء والكتّاب، وتقدّمت بعدّة توصيات، وجاء المِحور ليناقش النّظام الأساسي لاتّحاد الكُتّاب، وحقوق التّرشح والتّرشيح، وتمَّ الكشف عن عدد من الأنظمة المنشورة التي لا تتطابق مع النّظام الأساسي الحقيقي، أمّا المحور الثالث فوضّح أهم اجتماعات المَكتب الحركي، ومضمونها”.

وعن موعد إجراء الانتخابات قال أبو النّصر: “مِن المعلوم أّنّ الانتخابات لم تُعقد منذ تسعة سَنوات، لأسباب سياسيّة منها الاحتلال والانقسام، لكن يوجد في النّظام الأساسي ما يسمى باتخابات الفرع، ولم يَعد هناك حجج لتأجيل الانتخابات، ومن هُنا تقدّم المكتب الحركي باقتراح أن تكون الانتخابات الحركيّة من (20/03 – 20/04)، وأن تكون انتخابات الأمانة العامّة من (21/04 -21/05)، وننتظر ردَّ مفوّض المنظمات؛ لإقرار التاريخ، والعمل في إطاره”.

وأكّد في ختام حديثه: “أنّ الانتخابات ستفرز اتّحادًا فاعلًا قويًا، يستطيع أن يواجه التّحديات، ويجب النّظر إلى الجيل الجَديد الشاب، واشراكه في الاتّحاد بشكل قوي، وفاعل، وأن يأخذ دوره وحقّه”.

رابط مختصر
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق