حركة حماس تستنكر حجب صفحة وكالة شهاب المحسوبة عليها على الفايسبوك

2021-07-21T19:23:48+02:00
الأخبارفيسبوكيات
21 يوليو 2021آخر تحديث : الأربعاء 21 يوليو 2021 - 7:23 مساءً
حركة حماس تستنكر حجب صفحة وكالة شهاب المحسوبة عليها على الفايسبوك

استنكر المتحدث الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس عبد اللطيف القانوع قرار إدارة موقع التواصل الاجتماعي الأشهر فايسبوك حجب الصفحة الرسمية لوكالة شهاب الإخبارية عن متابعيها الذين يزيد عددهم عن 7مليون متابع.

وقال القانوع في تصريح لإذاعة الأقصى “هذا قرار تعسفي وانتهاك صارخ لحرية الرأي والتعبير واهانة لحركة حماس”.

وأضاف “قرار شركة فيسبوك بحجب وكالة شهاب يلتقي مع أهداف الاحتلال الصهيوني في ملاحقة المحتوى الفلسطيني ومحاربته وهي محاولة فاشلة لخمد رواية شعبنا وصوته الحر.ستظل رواية شعبنا حاضرة وصوته الحر صادحاً في الفضاء الإعلامي ومدوياً في وجه الاحتلال رغم كل محاولات إقصائه وإخماده”.

هذا وعبر القانوع عن أمله في أن تراجع إدارة الفايسبوك قرارها بعد الالتماس الذي قدمته حماس لتفنيد الادعاءات التي أُغلقت على أساسها الصفحة.

وبحسب مصادر مطلعة لشبكة أخبار الشرق فقد تعرضت صفحة وكالة شهاب الإخبارية الى عدد كبير من التبليغات في الأيام الأخيرة وذلك لمشاركتها عددا من المنشورات التي تتضمن شائعات هدفها تظليل الرأي العام وتشويه السلطة الفلسطينية.

وتضيف المصادر ذاتها أن صفحة وكالة شهاب على التويتر معرضة أيضًا لخطر الإيقاف في الأيام القادمة، بعد أن تلقت اشعارا رسميا عبر تويتر من أن المحتوى المنشور على الحساب في الأشهر الأخيرة ينتهك قواعد الموقع.

وتعد وكالة شهاب أحد الأذرع الإعلامية المحسوبة على حماس حيث تتبنى هذه المنصة ذات الرؤيا السياسية التي تسعى حماس لترويجها محليا وإقليميا والتي تقوم أساسا على غض الطرف على أخطاء حماس والتركيز على أي تجاوزات من الفصائل المنافسة.

وكانت إدارة موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، قد حذفت يوم الثلاثاء 13/يوليو الماضى ، صفحة وكالة “شهاب”، إحدى أكبر الصفحات الإخبارية الفلسطينية على الموقع العالمي فيسبوك.

المصدرالعربى اليوم
رابط مختصر
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق