جمهورية الرجال،،، كتاب لنبيل العريني

2020-06-27T19:12:27+02:00
2020-06-27T19:12:29+02:00
مجلات وكتب
27 يونيو 2020آخر تحديث : السبت 27 يونيو 2020 - 7:12 مساءً
جمهورية الرجال،،، كتاب لنبيل العريني

نبيل العريني

الناشر والمؤلف كتاب جمهورية الرجال نحن أيضًا نعاني للرجال فقط + 18 كتاب اجتماعي من 30 ورقة النسخة العربية منشورات أمازون، ترجم لأربع لغات وناشر 1 كتب أخرى.
نبذة عن المؤلف
نبيل العريني مفكر وروائي فلسطيني مرموق مؤسس صالون طوقان الأدبيِّ وملتقى طوقان الفكري في فلسطين والذي يعد أكبر تجمعٍ أدبيِّ وفكريِّ ثقافيِّ في فلسطين، وله عدة أعمال أدبية، منها المنشورة وغير المنشورة.

وصف الكتاب

مرحبًا: أعرف أنَّ أول القرَّاء لهذا الكتاب الاجتماعي سيكونن النساء، من قبيلة نون النسوة، وهذا ليس ذكاءً مني، أو توقع عبقري: لا ونعم، بينما هي الفطرة الإنسانية لرحلة الفضول الإنساني الطبيعي والبديهي، الفضول الذي دفع الإنسان الحديث إلى أن يصعد إلى القمر، وينبش في باطن الأرض ويستكشف الكون شرقًا وغربًا إلى أن وصل المحيطات الواسعة والجزر الغامضة والبعيدة والقطبين الجنوبي والشمالي فما بالكم في فضول النساء.
تسألن الآن: لماذا أكتب هذا النوع من الكتب، وتدخلن في دهشة كيفية تحول هذا الكتاب من الرجال فقط، إلى تعمد الرسالة الاجتماعية فيه لمخاطبتكن أنتن بصورة مباشرة من خلال هذه المقدمة..!
يحقُّ لكن هذه التساؤلات إنَّها مشروعة إلى أبعد حد، ولا أجد نفسي إلا مضطرًا للإجابة بكل إنسانية بحثة، قبلها أطمئنكن، هذا الكتاب يخلو من العنصرية بكلِّ مفاهيمها، وأهمها العنصرية على الأساس الجنسي، وما كان العنوان إلا طريقة وأسلوب استفزازي لاستقطابكن لقراءة الكتاب، وتوجيه رسالة مباشرة لكن، من خلالها تحصلن على المعرفة، وحبذا أن يتغير السلوك وتفهم المفاهيم على أصولها الإنسانية على الأقل من جهتكن.
سيدي الرجل لا تغضب :
لم أكن أنوي خداعك عندما جعلت العنوان ” للرجال فقط “
انظر أنا الآن أدافع عنك، وعندما ينتشر الكتاب سأتعرض إلى هجمة شرسة وحرب ضروس، أولها من زوجتي ادعُ لي بالنجاة

رابط مختصر
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق