جلسة مشتركة لبرلماني رومانيا وجمهورية مولدوفا، وبوخارست تسير وفق الجدول الزمني لتمويل خطتها الوطنية للتعافي والتكيف

8 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 8 يونيو 2022 - 10:48 صباحًا
صوت رومانيا العالمي
جلسة مشتركة لبرلماني رومانيا وجمهورية مولدوفا، وبوخارست تسير وفق الجدول الزمني لتمويل خطتها الوطنية للتعافي والتكيف

بوخارست – بشار القيشاوي

القسم العربي- إذاعة صوت رومانيا العالمي

–         كيشيناو – “رومانيا وجمهورية مولدوفا (السوفيتية السابقة ذات الأغلبية الناطقة باللغة الرومانية) ستنظمان لأول مرة جلسة مشتركة لبرلمانيهما” – وفقاً لما أعلن رئيس برلمان جمهورية مولدوفا/ إيغور غروسو، عقب لقائه في كيشيناو مع رئيس مجلس النواب في بوخارست/ مارتشيل تشيولاكو. رئيس السلطة التشريعية في جمهورية مولدوفا/ إيغور غروسو عبر عن سعادته بعقد أول جلسة مشتركة لبرلماني البلدين الشقيقين في كيشيناو

مؤكداً أن ذلك يمثل دلالة واضحة على دعم رومانيا للحكومة الحالية في جمهورية مولدوفا. وبدوره أعلن رئيس مجلس النواب في بوخارست/ مارتشيل تشيولاكو أن رومانيا كانت وستبقى دائمًا إلى جانب جمهورية مولدوفا، كما أعاد التأكيد على التزام بوخارست بدعم كيشيناو في مشروع انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي.

–         بوخارست – “رومانيا ستتلقى، قبل حلول نهاية هذا العام، عشرة مليارات يورو عبر الخطة الوطنية للتعافي والتكيف” – أعلن وزير الاستثمارات والمشاريع الأوروبية/ مارتشيل بولوش، عقب اجتماع لجنة مراقبة الخطة الوطنية للتعافي والتكيف.

وأضاف الوزير إن أول طلب دفع قدم إلى المفوضية الأوروبية في 31 مايو/ أيار الماضي، وتستعد السلطات الرومانية لتقديم الطلب الثاني للحصول على ثلاثة مليارات يورو خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول القادم. “إن استغلال الثلاثين مليار يورو من الخطة الوطنية للتعافي والتكيف هو جهدٌ منسق ومتماسك، بأهداف محددة، ومواعيد نهائية، ومسؤوليات فيما يخص كل مجال. لقد أثبتنا أننا نجحنا في تفعيل آلية التمويل الأوروبية هذه خلال فترة قصيرة، لم تكن بسيطة أو سهلة على الإطلاق بالنسبة لرومانيا، كما استطعنا كذلك إرسال أول طلب دفع. التمويل المسبق الذي تلقيناه، والذي تبلغ قيمته ثلاثة مليارات وسبعمائة مليون يورو، بالإضافة إلى طلب الدفعالأول الذي أرسلناه مسبقاً إلى المفوضية الأوروبية، يظهران لنا بوضوح أننا نسير وفق الجدول الزمني المحدد لتحقيق الخطة التي وضعناها” – أعلن رئيس الوزراء/ نيكولايه تشيوكا.

عاجل
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق