جثث إحداها لامرأة عراقية عند حدود بولندا وبيلاروسيا،، متابعة : شوقى الفرا

2021-09-20T19:47:02+02:00
الأخبار
20 سبتمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 7:47 مساءً
جثث إحداها لامرأة عراقية عند حدود بولندا وبيلاروسيا،، متابعة : شوقى الفرا

قال حرس الحدود البولندي إنه عثر في ثلاثة أماكن مختلفة، عند حدود بلاده مع بيلاروسيا، على جثث يحتمل أنها “لمهاجرين غير شرعيين”. كما عثر أيضا على جثة عراقية بجوار أطفالها الثلاثة الأحياء على الجانب البيلاروسي من الحدود.

تم العثور على أربع جثث عند الحدود بين بولندا وبيلاروسيا، وفق ما أعلنه مسؤولون من البلدين مساء أمس الأحد. كذلك ذكر حرس الحدود البولندي العثور على ثمانية مهاجرين منهكين في منطقة أخرى تغطيها المستنقعات قريبة من الحدود.

وعبر آلاف المهاجرين معظمهم من الشرق الأوسط، الحدود بين بيلاروسيا والاتحاد الأوروبي إلى ليتوانيا ولاتفيا وبولندا في الأشهر الأخيرة. ولدى الاتحاد الأوروبي شكوك بأن رئيس بيلاروسا  يقف وراء تدفق المهاجرين ردا منه على العقوبات الأوروبية المفروضة عليه. وذكر حساب تابع لحرس الحدود البولندي على تويتر الأحد (19/9/2021) “تم اكتشاف جثث ثلاثة أشخاص في المنطقة الحدودية مع بيلاروس”.

وقالت المتحدثة باسم حرس الحدود آنا ميشالسكا لوكالة الأنباء البولندية “باب” إن الجثث عثر عليها في ثلاثة أماكن مختلفة و”من المحتمل أن تكون لمهاجرين غير شرعيين”. وذكر مسؤولون أن 324 شخصا حاولوا عبور الحدود السبت الماضى، وأضافوا أنه تم تسجيل أكثر من 3800  محاولة عبور منذ بدء أيلول/سبتمبر.

المصدرشوقى الفرا، DW، أ ف ب، د ب أ
رابط مختصر
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق