“تصرفات حركة حماس” تدفع بإغلاق معبر رفح حتى شعار آخر وحماس تقول “غداً الأثنين فقط” متابعة : شوقى الفرا

2021-08-22T21:28:38+02:00
الأخبار
22 أغسطس 2021آخر تحديث : الأحد 22 أغسطس 2021 - 9:28 مساءً
“تصرفات حركة حماس” تدفع بإغلاق معبر رفح حتى شعار آخر وحماس تقول “غداً الأثنين فقط” متابعة : شوقى الفرا

تتضارب الأنباء بين ما تفيده حركة حماس والتصريحات المصرية والإسرائيلية حول اغلاق معبر رفح البرى غداً وسط تصاعد التوتر بين الفصائل الفلسطينية وبين الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية فى حكومة حماس أنه تم إبلاغهم من السلطات المصرية بإغلاق معبر رفح البري غداً الاثنين في كلا الاتجاهين بشكل مفاجيء دون ابداء الأسباب.

يأتي ذلك رغم إعلان داخلية حماس مساء الأحد، عن آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غد الاثنين، كاشفة أن السفر سيكون متاحا عبر المعبر في تمام الساعة 7 صباح غد في الصالة الخارجية.

بدورها، أعلنت قناة (العربية)، مساء اليوم الأحد، أن جمهورية مصر العربية، قررت إغلاق معبر رفح البري جنوبي قطاع غزة، حتى اشعاراً اخر، احتجاجا على ما وصفته بـ”تصرفات حركة حماس

من جانبه، قال غال بيرغر، المراسل العسكري لقناة (كان) الإسرائيلية: “إن جمهورية مصر العربية اتخذت قرارًا بإغلاق معبر رفح البري بسبب غضبها من حماس بعد أن فشلت في إحلال الهدوء على الحدود أمس، ولذلك اتخذت قرارًا رسميًا وأبلغت به حماس وإسرائيل والسلطة الفلسطينية بإغلاق معبر رفح حتى إشعار آخر” وفق قوله.

وقد أصيب 41 فلسطينياً، مساء أمس السبت، خلال المظاهرات التي انطلقت على أرض مخيم ملكة شرقي مدينة غزة، بدعوة من الفصائل الفلسطينية، احياءً لذكرى احرام المسجد الأقصى.

في المقابل، أصيب جندي تابع لحرس الحدود الإسرائيلية، برصاصة في الرأس، من قبل شاب فلسطيني، شرق مدينة غزة، ووصفت حالته بالخطيرة جدا، حيث تم نقله الى مستشفى (سوروكا) وتم إدخاله الى العمليات.

المصدرشوقى الفرا، وكالات
رابط مختصر
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق