تحضيراً لزيارة الرئيس لفرنسا..الهرفي يلتقي المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي

جاليات فلسطينية
1 يوليو 2017آخر تحديث : السبت 1 يوليو 2017 - 4:26 مساءً
تحضيراً لزيارة الرئيس لفرنسا..الهرفي يلتقي المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي

في قصر الإليزيه، التقى السفير سلمان الهرفي، سفير فلسطين لدى فرنسا، بالسيد فيليب إتيان، المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وحضر اللقاء عن الجانب الفرنسي السيدة أحلام غربي، مستشارة الرئيس الفرنسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعن الجانب الفلسطيني السيدة هالة أبو حصيرة مستشار أول في السفارة.

تناول اللقاء التحضيرات الجارية لزيارة الرئيس محمود عباس إلى باريس ولقائه المرتقب بنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث شدد الطرفان على أهمية الزيارة وعلى ضرورة توفير كل الشروط الملائمة لنجاحها بما يصب في مصلحة الشعبين الصديقين الفلسطيني والفرنسي، وبما يساهم في توطيد وتعزيز العلاقات الفلسطينية- الفرنسية في كافة المجالات.
وشدد السيد اتيان على تمسك فرنسا بموقفها التاريخي والثابت من القضية الفلسطينية وضرورة التوصل لحل عادل ودائم لها على أساس حل الدولتين، كما أكد على إرادة الإدارة الفرنسية الجديدة في العمل وبذل الجهود الضرورية في هذا الاتجاه.
من جهته وضع السفير الهرفي مضيفه في صورة آخر التطورات الميدانية والسياسية في فلسطين، مؤكداً على أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس عباس متمسكة بالتوصل لحل سلمي ونهائي للصراع في المنطقة عن طريق حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه الوطنية في السيادة على أرضه وتقرير مصيره وبناء دولته المستقلة القابلة للحياة بعاصمتها القدس، وبالتوصل لحل عادل لمشكلة اللاجئين الفلسطينيين وفق مرجعيات عملية السلام المعترف بها، وخاصة قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن والمنظمات الدولية الأخرى والمبادرة العربية للسلام.
واختتم اللقاء بتأكيد الطرفين على ضرورة تكثيف التواصل الفلسطيني الفرنسي وتعزيز الجهود من أجل توطيد العلاقات الثنائية المميزة التي تربط البلدين والشعبين
رابط مختصر
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق