بيان صادر عن الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في أنقرة في ذكرى الانتفاضة الأولى.

7 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 10:58 مساءً
جاليات فلسطينية
بيان صادر عن الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في أنقرة في ذكرى الانتفاضة الأولى.

بيان صحفي صادر عن الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية / أنقرة في ذكرى الانتفاضة الفلسطينية الأولى المباركة، انتفاضة الحجارة.

لقد قدم شعبنا الفلسطيني في انتفاضة الحجارة التضحيات التي أثبتت أن الشعب الفلسطيني متجذر في أرضه، متمسك بهويته الوطنية، يأبى الاستسلام والانكسار لكل محاولات تشويه الوعي الوطني، والعبث بالإنتماء للأرض والقضية، ولقد تجلت في هذه الانتفاضة الوحدة الوطنية ووحدة الدم بين كل فصائل الشعب الفلسطيني ومكوناته، فقاتل الجميع كتفًا بكتف، فاستعصى شعبنا الفلسطيني على الكسر، وأذاق الاحتلال دروساً لا تُنسى في المواجهة والتصدي.

وفي هذه الذكرى المباركة نؤكد على ما يلي:

أولًا: كل التحية لشهداء الانتفاضة ولكل شهداء فلسطين، والتحية لكل من قدّم تضحية من أجل حرية الوطن و للأسرى العظماء، وللجرحى الأبطال.

ثانيًا: نحيي شعبنا الفلسطيني على صموده وثباته في القدس والضفة وغزة وال48، واللاجئين في مخيمات الشتات .

ثالثًا: إن الوحدة الوطنية مشروع وخيار استراتيجي ولن نتخلى عنه.

رابعًا: وحدة شعبنا وبناء مشروعه الوطني ، ومواجهة الاحتلال والتصدي لمشروعه التدميري لن يكون إلا بشراكة كاملة بين جميع فصائلنا وقوانا الشعبية ومنظمات المجتمع المدني ومنها الجاليات الفلسطينية في الشتات.

خامساً: نثمن الموقف العربي الكبير دولا وشعوبا في تضامنها مع صمود شعبنا العظيم، وتحديدًا في هذه المرحلة الحساسة والخطيرة من عمر القضية، والذي يشمل كل مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار والحرية لأسرانا والشفاء لجرحانا الأبطال وإننا حتماً لمنتصرون

اخوانكم في الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في أنقرة

عاجل
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق