بيان صادر عن اتحاد الجاليات اليهودية في اوروبا

9 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 9 مارس 2022 - 5:23 مساءً
الأخبار
بيان صادر عن اتحاد الجاليات اليهودية في اوروبا

بيان صادر عن اتحاد الجاليات اليهودية في اوروبا في حملة على مستوى أوروبا للاجئين اليهود من أوكرانيا

“تربط المبادرات اليهود الأوكرانيين الفارين بمنازل اليهود في جميع أنحاء العالم من أجل مأوى مؤقت، كما يقوم الاتحاد جمع الملابس.

مع دخول الحرب في أوكرانيا أسبوعها الثاني ، تشهد أوروبا تدفقاً هائلاً للاجئين الفارين من أوكرانيا إلى الغرب، بالطبع ، يشارك العديد من اليهود الأوكرانيين في هذه الموجة إلى بر الأمان.

وأطلق اتحاد الجاليات اليهودية في اوروبا ومقرها بروكسل ، والتي تمثل مئات المجتمعات في جميع أنحاء الدول ، حملة أوروبية لتوفير المنازل والطعام والملابس مؤقتًا لمئات العائلات اليهودية التي مزقت حياتها منذ فترة طويلة وانتهت بسبب الصراع في أوكرانيا.

تم توجيه الدعوة إلى الجاليات اليهودية من لشبونة إلى Lublin ومن بوخارست إلى Bordeaux وفي كل مكان بينهما.

بعد إطلاق الحملة ، قال رئيس الاتحاد الحاخام مناحيم مارغولين:

“إن تاريخ الشعب اليهودي هو تاريخ التهجير ، سواء بسبب المذبحة أو الحرب. نحن جميعًا ندرك تمامًا ما يعنيه أن يُجبر المرء على المغادرة في أي لحظة. في كل مجتمع تقريبًا من مجتمعاتنا ، سوف تسمع مثل هذه القصص. منذ أجيال مضت من إسبانيا أو غاليسيا ، ومن الحرب إلى الهجرة إلى إسرائيل.
أقول هذا لأننا منسجمون بشكل خاص مع هذه الكوارث ولأننا منسجمون للغاية ، فقد تمت برمجتنا مسبقًا لمساعدة جيراننا اليهود ، كما هو الحال دائمًا.

وأنا واثق من أن هذه الحملة ستنجح، ومنذ أن بدأت الحرب ، اتصل بنا يهود من جميع أنحاء أوروبا لمعرفة ما يمكن فعله لمساعدة إخوانهم وأخواتهم اليهود الأوكرانيين المحتاجين ونحن نوفر لهم وسيلة للقيام بذلك ، من خلال توفير المأوى والطعام والملابس لأولئك الذين غادروا على عجل ، وفي كثير من الأحيان بدون أي شيء سوى الملابس على ظهورهم “.

عاجل
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق