برلين : القبض على نحو 500 محتج على قيود كورونا بعد خروج الآلاف متحدين تدابير الإغلاق،، متابعة : شوقى الفرا

2021-08-01T21:37:47+02:00
الأخبار
1 أغسطس 2021آخر تحديث : الأحد 1 أغسطس 2021 - 9:37 مساءً
برلين : القبض على نحو 500 محتج على قيود كورونا بعد خروج الآلاف متحدين تدابير الإغلاق،، متابعة : شوقى الفرا

خرج آلاف الأشخاص إلى الشوارع في العاصمة الألمانية برلين اليوم الأحد (الأول من آب/ أغسطس 2021) احتجاجا على سياسة كورونا وذلك رغم حظر العديد من المظاهرات ومنها مظاهرات لأنصار حركة “التفكير الجانبي” أو ممن يطلقون على أنفسهم “المفكرون خارج الصندوق”.

ووقعت العديد من الاشتباكات بين المحتجين وأفراد الشرطة التي استخدمت خراطيم المياه عند عامود النصر لتفريق المتظاهرين. وبحسب تصريحات لمتحدث باسم الشرطة، فإنه قد تم إلقاء القبض على نحو 500 شخص بعضهم تم التحفظ عليه لفترة مؤقتة لأخذ بياناتهم الشخصية. وحلقت مروحيات تابعة للشرطة فوق أحياء متفرقة في العاصمة نظرا لانتشار أنصار “التفكير الجانبي”.

وكانت الشرطة قد أشارت في وقت سابق إلى وقوع محاولات متكررة من قبل المتظاهرين لاختراق الحواجز “وكان من اللازم استخدام العنف الجسدي في بعض الحالات”. وأفادت الشرطة أن بعض المحتجين “ضايقوا وهاجموا” عناصر الأمن في منطقة شارلوتنبرغ غرب العاصمة وتجاوزوا الحواجز.

وقالت شرطة برلين على تويتر “حاولوا اختراق سلسلة للشرطة وجرّ زملائنا. أدى ذلك إلى استخدام المواد المسيلة والهراوات والعنف الجسدي”. وأضافت أنه تم توقيف عدد من الأشخاص.

المصدرشوقى الفرا+ وكالات + DW
رابط مختصر
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق