الوزير المالكي لم يشارك في اجتماعات القمة الثلاثية بمصر ! والوزير الشيخ ليس بديلاً عنه

27 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 27 ديسمبر 2021 - 11:55 مساءً
الأخبار
الوزير المالكي لم يشارك في اجتماعات القمة الثلاثية بمصر ! والوزير الشيخ ليس بديلاً عنه

رام الله… بي دي ان

كشف المستشار السياسي لوزير الخارجية الفلسطيني السفير د. أحمد الديك اليوم الاثنين، سبب عدم مشاركة وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي في اجتماعات القمة الثلاثية التي ستعقد بالعاصمة المصرية “القاهرة”.
وقال الديك، إن عدم مشاركة المالكي في اجتماعات القمة الثلاثية التي ستعقد بالعاصمة المصرية “القاهرة”، لأنها ليست في نطاق مستوى وزراء الخارجية.

وأضاف، “الاجتماع ليس على مستوى وزراء الخارجية للدول الثلاث، وهو يأتي في إطار المتابعات للملفين الأمريكي والإسرائيلي، وعلى قاعدة الشراكة مع مصر والأردن، ودعمهما الثابت للقضية الفلسطينية وحقوق شعبنا”.

وشدد، أنّ الاجتماع يأتي في ظل جهود إقليمية وأمريكية مبذولة لإنجاح إجراءات بناء الثقة، والعمل على إلزام إسرائيل بالاتفاقيات الموقعة، وإنجاح التهدئة وإعادة الإعمار في قطاع غزة، ودراسة التصعيد الاستيطاني المتواصل واعتداءات المستوطنين في الضفة والقدس الشرقية.

وتابع، أيضاَ يأتي هذا الاجتماع لاستكمال الجهود المبذولة لاستعادة الأفق السياسي لحل الصراع، وهذا الملف ليس في وزارة الخارجية وهذا يتابعه الرئيس محمود عباس شخصياً ويشرف عليه، ومكلف به اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات ووزير الشئون المدنية حسين الشيخ.

ونوه مرة أخرى، الوزير الشيخ ليس بديلاً للمالكي، لأنّ الاجتماع لم يكن على مستوى الوزراء الخارجية للدول الثلاثة.

عاجل
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق