الوجه الاخر للحرب الدائرة في اوكرانيا… كتب محمد شريج (سفير متقاعد)

16 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 16 مارس 2022 - 1:05 مساءً
مقالات وآراء
الوجه الاخر للحرب الدائرة في اوكرانيا… كتب محمد شريج (سفير متقاعد)

مع بداية الازمة في اوكرانيا والتقديرات التي اطلقتها وكالة الاستخبارات الامريكية ودول الغرب الاوروبية بان روسيا ستغزو اوكرانيا وتحتل عاصمتها تاديبا لرئيسها ولسياسة الحكومة الاوكرانية المعادية لروسيا ، اتخذت كافة الجهات المعنية بهجرة اليهود في اسرائيل كافة الاجراءات لاستقبال الالاف من المهاجرين وخاصة ان عدد اليهود في اوكرانيا يقدر بحرالي ٢٠٠ الف شخص
وتم وضع خطة مشتركة ما بين الوكالة اليهودية ووزارة الاستيعاب ووزارة الداخلية باسرائيل وكذلك تم استنفار كل المنظمات الصهيونية العاملة في اوروبا لتقديم المساعدة اللازمة فعليا من خلال تنسيق كامل ما بين المسؤولين في كل من بولنده وروماني وهنغاريا وتشيهيا وسلوفاكيا والمانيا والنمسا .
الحكومة الاسرائيلية اقرت خطة وطنية لاستيعاب المهاجرين ما بين ٣٠-٥٠ الف مهاجر تنطبق عليهم شروط الهجرة والحصول على الجنسية . وحسب وزارة الاستيعاب الاسرائيلية فان ٤١١٠ مهاجرا وصلوا لتل ابيب منهم ٢٤٦٠ من اوكرانيا والباقي من روسيا ودول الجوار .
كما قررت الحكومة الاسرائيلية السماح ل ٥٠٠٠ اوكراني ( من غير اليهود ) الاقامة لمدة ٩٠ يوما شريطة ان يودع كل منهم مبلغ ١٠ الاف شيكل كضمانة وتعهد بمغادرة البلاد .
الوجه الاخر للحرب الدائرة في اوكرانيا المزيد من المهاجرين اليهود ( المستوطنين) في مناطق الضفة الغربية المحتلة ومزيدا من بناء المستوطنات وسرقة الاراضي وبيوت الفلسطينيين .
محمد شريح
سفير متقاعد

عاجل
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق