الليالي الفلسطينية في مدينة ياش الرومانية تختتم فعالياتها بحفل فني رائع

2020-06-11T16:15:10+02:00
جاليات فلسطينية
1 مايو 2018آخر تحديث : الخميس 11 يونيو 2020 - 4:15 مساءً
الليالي الفلسطينية في مدينة ياش الرومانية تختتم فعالياتها بحفل فني رائع

انتهت الليالي الفلسطينية رسميا  فى مدينه ياش الرومانية و التى تضمنت المؤتمر الطبى الفلسطينى الرومانى الخامس و الملتقى الثقافى الفلسطينى, وتقدم الدكتور زكي شهاب في صفحته على فيس بوك بجزيل الشكر لكل المشاركين في هذه الفعاليات و كذالك للذىن حاولو الحضور و لم يسعفهم الحظ سواءا من قطاع غزة بسبب الحصار وعدم حصولهم على تصاريح مرور من سلطة الاحتلال الاسرائيلية أو من مناطق أخرى (و نحن نعرف أن هذا عن خارج ارادتهم), و الى كل من ساهم أو ساعد على انجاح الفعاليات. كما أضاف : أعتذر لكم اذا قصرنا او أخطأنا وذلك عن دون قصد ونتمنى لكم التوفيق والى فعاليات اخرى ولقاء قريب ان شاء الله .

وكان المؤتمر الطبي قد تكلل بالنجاح الباهر لما تضمنه من اطروحات علمية وأوراق عمل تتعلق بمواضيع طبية مهمة قدمها أساتذة متخصصين في مجالا عدة طبية ,

كما تضمنت الليالي الفلسطينية مشاركة لفرق رومانية وفلسطينية جاءت احداها من فلسطين المحتلة عام 1948 , قدمت عروض شيقة وجميله للتراث الشعبي الفلسطيني , وكان لمشاركة الفنان الوطني الكبير جمال النجار رونقا وطعما اخر حيث قدم عملا فنيا منفردا على العود جسد معاناة أهلنا في قطاع غزة لاقى استحسانا واعجابا وتفاعلا من الحضور حيث أوصل رسالته بطريقتة المعهودة والمباشرة .

كما قدمت فنانه فلسطينية حضرت خصيصا من يافا أغاني للفنان الراحل ابو عرب ومجموعه أغاني وطنية نالت اعجاب الحضور . وشارك الفنان جمال اللبناني وفرقته بتقديم بعض الاغنيات أضفت على الليالي جوا من المتعة والمرح كانت مسك ختام الليالي .

تجربة ناجحة وجميلة بعد فتره طويله من الانقطاع عن احياء المناسبات الوطنية في مدينة ياش , تمنى بعدها الحضور وكل من شارك في هذه الليالي أن تستمر هكذا فعاليات وتعود الجالية الفلسطينية والعربيه فيها للتفاعل والبروز كما كانت في السابق , وتتمكن من ايصال رسالتها المتنوعه على كافة الاصعدة  للشعب الروماني .

كلمات دليلية
رابط مختصر
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق