العراق – أعداد ضحايا حريق مستشفى الناصرية يرتفع الى 114 قتيلا ومظاهرات تدعو للمحاسبة وسط حداد عام

2021-07-13T10:58:25+02:00
الأخبار
13 يوليو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 13 يوليو 2021 - 10:58 صباحًا
العراق – أعداد ضحايا حريق مستشفى الناصرية يرتفع الى 114 قتيلا ومظاهرات تدعو للمحاسبة وسط حداد عام

ارتفع عدد ضحايا الفاجعة الجديدة التي حلّت بالعراق إلى نحو  114 قتيلاً حتى اللحظة، وما يقارب 70 جريحاً وفق وزارة الصحة العراقية، وذلك بعد أن شبّ حريق بمستشفى لمرضى كورونا بمدينة الناصرية، وكشف مصدر أمني لوسائل إعلام محلية، أن مدير عام الدفاع المدني، اللواء كاظم بوهان، توجه إلى الناصرية بعد الحريق الكبير، مؤكداً أن 3 أسطوانات أكسجين انفجرت نتيجة الحريق.

الى ذلك أفاد الدكتور عمار بشار المتحدث باسم دائرة صحة محافظة ذي قار العراقية في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء (13 يوليو/ تموز 2021) بأن عدد ضحايا الحريق الذى اندلع فى مركز عزل المصابين بفيروس كورونا فى مستشفى الحسن التعليمي فى الناصرية بمحافظة ذى قار بلغ 114 شخصاً.

فيما أوردت شبكة أخبار الناصرية أن عدد الجثث التي وصلت إلى دائرة الطب العدلي في الناصرية حتى الآن بلغ 114جثة بينها 30 مجهولة الهوية وأن الأهالي يتوافدون إلى دائرة الطب العدلي للبحث عن جثث ذويهم الذين لاقوا حتفهم جراء الحريق.

وأعلنت دائرة صحة ذي قار حالة الطوارئ في المحافظة واستنفار كل الإمكانيات المتاحة لمواجهة آثار الحريق الذي اندلع الليلة الماضية جراء انفجار ثلاثة أسطوانات غاز الأوكسجين في مركز العزل الذي شيّد لاستقبال المصابين بفيروس كورونا على مساحة 600 متر مربع ويضم 20 غرفة عزل للمصابين.

بدورها، قررت محافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء، الحداد وتعطيل الدوام ثلاثة أيام بعد حريق المستشفى أمس الاثنين.

كما تظاهر العشرات من المواطنين ومن ذوي ضحايا الحريق، ليلاً، احتجاجا على الحادثة، كما ردد المتظاهرون شعارات تندد بالأحزاب السياسية، وحملوها مسؤولية الأوضاع التي تعيشها المحافظة.

المصدروكالات
رابط مختصر
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق