” الشهيد اللواء احمد مفرج ابو حميد “

شخصية الأسبوع
18 فبراير 2016آخر تحديث : الخميس 18 فبراير 2016 - 3:40 صباحًا
” الشهيد اللواء احمد مفرج ابو حميد “

” الشهيد اللواء احمد مفرج ابو حميد ”
الذي قال عنه الشهيد ياسر عرفات انه الوحيد الذي لم يخلع بسطاره
العسكري في حرب بيروت ..—————————-—————–

الشهيد اللواء احمد حسن مفرج ابوحميد الذي استشهد في فجر يوم الجمعة الحزين الموافق 8/3/2002 وهو يقاتل قوات صهيونيه دخلت الأراضي الفلسطينية هو ومجموعه من مرافقيه ومساعديه واشتبك معهم في معركة شرسة استشهدوا جميعا وهم الشهيد الملازم إيهاب الثلاثيني الشهيد الرائد اشرف النجار الشهيد /المقدم رياض القصاص الشهيد المقدم عارف حرز الله .

ويقول الشهيد الرئيس ياسر عرفات عن رفاقه في حرب بيروت عام 82 والتي استمرت 88 يوم بشكل متواصله صبت خلالها قوات الاحتلال الصهيوني حمم غضبها على ابناء شعبنا الفلسطيني واللبناني في معركه بطوليه ان الوحيد بقيادات الثوره الفلسطينيه الذي لا يستطيع الرئيس ابوعمار ان يزاود عليه وكان الى جانبه طوال تلك الايام الصعبه ولم يخلع بسطاره العسكري هو الشهيد احمد مفرج ابوحميد .

_ ولد الشهيد أحمد حسن مفرج في سنة 1938 ثم التحق بدبلوم العلوم العسكرية بجمهورية مصر العربية عام 1963م، وكان من مؤسسي التنظيم السري لحركه فتح وقائد الكفاح المسلح في لبنان في 1978م .

_ كان قائد الساحة اليمنية في 1983م، كما إنه كان قائدًا لقوات صبرا وشاتيلا وعضو المجلس الثوري لحركه فتح وعضو المجلس الأعلى وعضو المجلس المركزي وكان قائداً للمنطقة الجنوبية.العودة للوطن وبعد عوده السلطة الوطنية لأرض الوطن سنه 1994م .

_ اختار الشهيد اللواء أبو حميد مدينة خان يونس ليعمل بها كقائد للمنطقة الجنوبية نظرًا لارتباطه بهذه المدينة، حيث كان بها قبل حرب 1967م،فمن هنا ارتبطت خان يونس بالشهيد أبو حميد وارتبط الشهيد أبو حميد بهذه المدينة

رابط مختصر
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق