الحكومة الفلسطينية تعلن تضامنها مع “الجزائر” وإستعدادها لتقديم المساعدة ،، متابعة : شوقى الفرا

2021-08-11T18:43:30+02:00
الأخبار
11 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 11 أغسطس 2021 - 6:43 مساءً
الحكومة الفلسطينية تعلن تضامنها مع “الجزائر” وإستعدادها لتقديم المساعدة ،، متابعة : شوقى الفرا

عبر رئيس الوزراء الفلسطينى د. محمد اشتية، اليوم الأربعاء، عن تضامنه مع دولة الجزائر الشقيقة، عبر نشوب حرائق في عدة ولايات.

وقال اشتية، عبر صحفته على “فيسبوك”: “كل التضامن مع الحكومة والشعب الجزائري الشقيق إزاء المحنة التي يمرون بها بنشوب حرائق في عدة ولايات، وصادق المواساة والتعازي في ضحاياها”.

وأعرب اشتية، عن استعداد الحكومة الفلسطينية لتقديم كل ممكن للمساعدة في مواجهة هذا الأمر، وإننا على ثقة بقدرة وعزيمة الشعب الجزائري الشقيق على اجتياز هذه المحنة… دام الجزائر بمحبة وسلام

من جانب آخر، كشف رئيس وزراء الجزائر أيمن بن عبد الرحمن، أمس الثلاثاء، أن التحريات الأولية أثبتت أن حرائق الغابات التي تشهدها البلاد ناتجة عن “فعل إجرامي”.
وقال ابن عبد الرحمن إنه بالرغم من الظروف الطبيعية الحالية التي تساعد على انتشار مثل هذه الحرائق، إلا أن الأيادي الإجرامية ليست بعيدة عنها.

وقال إن التحليلات الأولية على مستوى منطقة تيزي وزو أثبتت أن أماكن اندلاع هذه الحرائق كانت مختارة بدقة، تسمح بإحداث أكبر قدر من الخسائر.

وأوضح أن المواقع التي تم اختيارها توجد في مناطق بها تضاريس وعرة وصعبة تعطل وصول الإسعافات، مفيدا بأن “مصالح الأمن تمكنت من القبض على مجرمين بالمدية اعترف أحدهم بفعله الإجرامي”.

وشدد على أن الدولة لن تتسامح في هذا الإطار من متابعة ومعاقبة ومحاكمة المجرمين المتورطين في هذه الأفعال الإجرامية تجاه المواطنين الأبرياء وتجاه ثروات البلاد.

‏‏لقطة الشاشة 34 - بالوميديا
المصدرشوقى الفرا، صفحة رئيس الحكومة الفلسطينى محمد اشتيه ، وكالات
رابط مختصر
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق