الجالية الفلسطينية في أنقرة تنتخب الهيئة الإدارية الجديدة

17 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 17 نوفمبر 2021 - 9:15 مساءً
جاليات فلسطينية
الجالية الفلسطينية في أنقرة تنتخب الهيئة الإدارية الجديدة


إنتخبت الجالية الفلسطينية في العاصمة التركية أنقرة أعضاء الهيئة الإدارية الجديدة في مؤتمرها العام الذي حضره السفير الفلسطيني ونخبة من ورجال ونساء الجالية الفلسطينية الذين قاموا بالإدلاء بأصواتهم في أجواء إنتخابية سادتها الشفافية والتي بدورها أفرزت هيئة إدارية جديدة للجالية حيث فازت قائمة بيت المقدس بأغلبية الأصوات المشاركة.

خدمة وطننا الفلسطيني بالدرجة الأولي
قام بالاشراف على العملية الانتخابية د. ظافر عصفور رئيس جمعية فلسطين الخيرية والرئيس السابق للجنة التحضيرية للجالية الفلسطينية ، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة السابقين للجنة التحضيرية ، حضر منهم السيد محمد أبو حبله والسيد حامد عرب والسيد حسن الطهراوي الذي إفتتح لجنة الإنتخابات بكلمة ترحيبة بالحضور الكريم موضحاً كيف ستجرى العملية الإنتخابية ومؤكداً على أهمية وجود الجالية ، والعمل من أجل الحفاظ على إستقلاليتها تحت أهداف أساسية أهمها خدمة وطننا الفلسطيني وأبناءه بالدرجة الاولي.

تحدث السفير الفلسطينى د. فائد مصطفى معبراً عن إعتزازه الشديد بالحضور الكريم قائلاً : أعتبر جمعتنا هذه شفاءً كل داء ومدواةً لكل جُرح داعياً إلي مواصلة هذه الإجتماعات ، واصفاً إياها بالعُرس الفلسطيني وأشاد بإنتخابات الجالية الفلسطينية ، وبجهود اللجنة التحضيرية التي عملت في ظروف صعبة والتي كان لها بالغ الأثر في إيصالنا لهذا اليوم ، ومن هذه اللجنة من سيستمر ومنهم من سيكون في الهيئة الادارية قائلاً : هذا هو الوقت المناسب لنا كفلسطينيين لنظهر أجمل ما عندنا ، وأن نبحث عن القواسم المشتركة التى تجمعنا كلنا ، لنقف جميعاً بجانب الأسر المحتاجة والمتضرره ، وتطرق إلى نشأة صندوق للتضامن الفلسطيني والذي ساعد على حل مشكلات اللاجئين المتضررين ، وعمل على تجاوز كل الظروف الصعبة التى حصلت بسبب أزمة كورونا ، مضيفاً : نعتز بالتعددية الفكرية والتنظيمية ، وهذا شئ يعنينا ويغنينا كفلسطينيين في إطار عمل الجالية وهو عمل مجتمعي بأن نقف بجانب بعضنا البعض في المناسبات السعيدة والحزينة وان نبحث عن القضايا التي تقربنا ونمارس فسطينيتنا التي نعتز بها .
وتطرق السفير الى الرزنامة الفلسطينية التي إعتبرها إستثنائية ومزدحمة بالأحداث ، ونحن بدورنا واجب علينا أن نُحييها في عقول أبنائنا وبناتنا ، وأن نعمل على توطيد علاقات الصداقة مع الشعب بالتركي العريق ، لكي نذكرهم بالأحداث الفلسطينية الكثيرة ، على سبيل المثال : شهر نوفمبر الذي نحن فيه والذي يزخر بالكثير من الأحداث مثل “وعد بلفور” “ذكري رحيل الرئيس ياسر عرفات” “إعلان الإستقلال الفلسطيني ” “ويوم التضامن مع الشعب الفلسطيني” ونحن كجالية يجب أن نتوقف عند هذه المحطات حتى تبقى حاضره في عقولنا وأبنائنا .
ودعم السفير إدارة الجالية قائلاً : نحن كسفارة نقف بجانبكم في كل الأمور نتكامل كجهة رسمية سنكون جاهزون لكل ما يطلب منا عمله . متمنياً كل التوفيق للإدارة الجالية الفلسطينية الجديدة داعياً إياها الى مواصلة جهودها في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني البطل ، فالأرقام تتزايد وهذا يعزز الحاجة لتنظيم أنفسنا أكثر، ونحن لدينا طاقات فلسطينية وأخوه مبدعين في كل المجالات وقد أثبتوا وجودهم في المجتمع التركي بكل جدارة فاذا ما تكاثفنا معاً وسوياً ، نستطيع أن نخدم بعضنا البعض بالشكل المناسب.

الأخ / د.أحـــــــــــمد عثــــــــــمان رئيس الجالية الفلسطينية .
الأخ / أســـــــــــامه مرتــــــــــــجي نائب رئيس الجالية .
الأخ / أســــــــامه دغـــــــــــمش أمين السر .
الأخ / محـــــــــــــــــــمد مـــــــــــــطر أمين الصندوق.
الأخ / حــــــــــــسن خلـــــــــــــف لجنة العلاقات الخارجية .
الأخت / ســــــــــهام عــــــــــــبيد لجنة المرأة والإعلام .
الأخت / خــــــتام خلــيــــف اللجنة الثقافية والإجتماعية.

inbound8873538666437334400 - بالوميديا
ث
inbound3608066453088083440 - بالوميديا
inbound1206334996942463087 - بالوميديا
inbound7379484616268140638 - بالوميديا
inbound430423825573944039 - بالوميديا
عاجل
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق