افتتاح مسجد بمدينة شكرليه في رومانيا

13 سبتمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 - 8:02 صباحًا
الأخبار
افتتاح مسجد بمدينة شكرليه في رومانيا

بوخارست 12-9-2022 المركز الفلسطيني الاوروبي للاعلام

شارك قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش بافتتاح مسجد في مدينة شكرليه برومانيا.

وجاءت مشاركة الهباش بدعوة من مفتي رومانيا يوسف مراد، بحضور ممثلين عن الحكومة الرومانية وسفارة فلسطين في بوخارست وعدد من ممثلي الجاليات العربية والإسلامية والشخصيات الاعتبارية،

وأكد الهباش انه يحمل رسالة محبة وصداقة للشعب الروماني من الشعب الفلسطيني، مشدداً على عمق العلاقات بين البلدين والشعبين وعلى اعتزاز فلسطين بهذه العلاقة والتعاون.

وأضاف الهباش ان فلسطين هي بلد التعايش والسلام ومثال يحتذى بالتسامح والأخوة الإنسانية بين الأديان لدى كافة بلدان العالم، مضيفاً ان نضال الشعب الفلسطيني هو فقط للتخلص من الاحتلال واستعادة الحقوق الوطنية المشروعة والتي كفلتها كافة الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.

ووجه الهباش دعوة للمفتي الشيخ يوسف مراد لزيارة فلسطين ومدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك والاطلاع على أوضاع الشعب الفلسطيني الذي يعاني من الاحتلال وجرائمه المستمرة، والحصار المفروض على الحرم القدسي الشريف ومنع الفلسطينيين من حرية الوصول إليه وأداء عباداتهم بمسجدهم الأقصى المبارك بكل حرية وأمان

هذا وأعلن مفتي جمهورية رومانيا الشيخ يوسف مراد، اليوم الاثنين، إطلاق اسم الرئيس محمود عباس على المسجد الإسلامي الجديد والذي تم افتتاحه بمدينة شكرليه الرومانية.

جاء ذلك خلال استقبال مفتي رومانيا بدار الإفتاء الرومانية بمدينة كونستانسا، لقاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية الشيخ محمود الهباش والوفد المرافق له، والذي يزور رومانيا تلبية لدعوة رسمية للمشاركة في افتتاح المسجد ولقاء المسؤولين ورجال الدين في رومانيا واطلاعهم على آخر تطورات القضية الفلسطينية.

وقال المفتي: إن إطلاق اسم الرئيس محمود عباس على المسجد يأتي تعبيرا عن مكانة فلسطين وشعبها لدى مسلمي رومانيا وتقديرا لدور الرئيس عباس وجهوده في خدمة قضايا الأمة الاسلامية وبالذات القضية الفلسطينية، ولدوره في تعزيز العلاقات الفلسطينية الرومانية.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين فلسطين ومسلمي رومانيا وسبل تعزيزها والواجب المٌلقى على عاتق مسلمي اوروبا تجاه فلسطين وقضيتها العادلة، ودعم ومساندة أهالي مدينة القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين وبالأخص المسجد الأقصى المبارك.

وتم الاتفاق على استمرار تبادل الزيارات والتعاون في الشؤون الدينية والدعوة والإرشاد وزيادة التنسيق بين الجانبين لتبادل الخبرات والتعاون المشترك.

وقدم الهباش خلال اللقاء دعوة رسمية باسم دولة فلسطين لمفتي رومانيا الشيخ يوسف مراد، لزيارة دولة فلسطين وزيارة مدينة القدس والصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

من جانبه أكد المفتي قبول دعوة الهباش لزيارة فلسطين والقدس والصلاة في المسجد الاقصى، والقيام بها في المستقبل القريب بإذن الله .

ومن الجدير بذكره ان هذا المسجد هو الرابع على الاراضي الرومانيه باسم فلسطين تبرع ببناءها رجل الخير الدكتور محمد عياش رئيس مؤسسة عياش لاعمال الخير في فلسطين وحول العالم.

IMG ٢٠٢٢٠٩١٣ ٠٨٢٩٥١ - بالوميديا
IMG 20220913 WA0021 - بالوميديا
IMG ٢٠٢٢٠٩١٣ ٠٨٣١١٠ - بالوميديا
عاجل
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق