ألمانيا: شبان يحذر من إهمال تدابير الوقاية مع زيادة الإصابات بكورونا

2021-07-22T10:17:37+02:00
الأخبار
22 يوليو 2021آخر تحديث : الخميس 22 يوليو 2021 - 10:17 صباحًا
ألمانيا: شبان يحذر من إهمال تدابير الوقاية مع زيادة الإصابات بكورونا

في ظل زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا مجدداً، دعا وزير الصحة الألماني ينس شبان إلى الالتزام بالتدابير الوقائية وحذر من إهمالها. يأتي ذلك بالتزامن مع تمديد قواعد كورونا الخاصة بالمسافرين القادمين إلى ألمانيا.

حذر وزير الصحة الألماني ينس شبان من إهمال تدابير الحماية في ظل إرتفاع الإصابات بفيروس كورونا. وقال الوزير المنتمي إلى حزب المستشارة أنغيلا ميركل، المسيحي الديمقراطي، إنه إذا تضاعف معدل الإصابة الأسبوعي كل 12 يوماً، فإنه سيصل في أيلول/سبتمبر المقبل إلى أكثر من 400. وطالب شبان الجميع بأن يوجهوا لأنفسهم السؤال:” هل نحن نريد لهذا الأمر أن يحدث؟”.

وأشار شبان إلى مدى أهمية فتح المدارس والحضانات في الأماكن التي تتدنى فيها أعداد الإصابة ودعا إلى الالتزام بالتدابير المعروفة “والتي تتعلق بارتداء الكمامة في القاعات المغلقة وإجراء اختبار بشكل منتظم.

وتابع شبان: “وسنحدد الآن في هذه الأيام من تموز/يوليو الجاري كيف سيكون الحال في أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر”.

وأعلن معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات صباح اليوم الأربعاء أن معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا لكل مائة ألف نسمة في سبعة أيام وصل إلى 4,11 مقابل 9,10 أمس الثلاثاء، فيما كانت آخر مرة وصل فيها هذا المعدل إلى أدنى مستوياته (9,4) في السادس من الشهر الجاري.

وسجلت مكاتب الصحة مؤخراً 2203 حالة إصابة جديدة في يوم واحد مقابل 1548  حالة قبل أسبوع.

المصدروكالات + DW
رابط مختصر
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق