أخبار اوروبا وحول العالم

26 يناير 2022آخر تحديث : الأربعاء 26 يناير 2022 - 1:00 مساءً
الأخبار
أخبار اوروبا وحول العالم

تاريخ : 10/02/2022 هو موعد إنطلاق أكثر المناورات الحربية الروسية خطورة ///

في غضون أسابيع، ستكون أرصفة القواعد الرئيسية لأساطيل شمال المحيط الهادئ والبحر الأسود والبلطيق فارغة عمليا.

فوفقا لوزارة الدفاع الروسية، في نهاية يناير وخلال فبراير، سيتم توجيه جميع السفن الجاهزة للقتال والغواصات والقوارب وسفن الدعم في وقت واحد وعلى ما يبدو وفقا لخطة موحدة إلى ساحات التدريب القتالية في البحر الأبيض المتوسط​​، وبحر الشمال، وبحر أوخوتسك، وإلى الأجزاء الشمالية الشرقية من المحيطين الأطلسي والهادئ.
فماذا تنوي هيئة الأركان العامة بالقوات المسلحة الروسية؟

في محاولة الإجابة عن هذا السؤال، يلفت النظر ما يلي: في الوقت نفسه تقريبا (من 10 فبراير 2022)، ستبدأ المرحلة النشطة من التدريبات الروسية البيلاروسية الكبيرة المشتركة “حسم الحلفاء 2022″، على أراضي بيلاروس، بالقرب من الحدود مع بولندا وأوكرانيا. وهي مناورات ذات أوسع نطاق مكاني يمكن تصوره..

وكما أوضح الجنرال (ألكسندر) فومين، نائب وزير الدفاع الروسي، ينبغي عدم الاكتفاء “بإجراءات ضمن حدود مسؤوليتنا، إنما يجب أيضا الاستعداد لحل المهام التي قد تطرأ..” في أي مكان.

أي أن الكرملين يلمح بشفافية شديدة إلى أن موسكو ترى، أكثر فأكثر، واقعية الصدام العسكري المباشر مع قوات كتلة الناتو في الاتجاه الاستراتيجي الغربي.
وثمة خطر في أن تجري الأحداث الرئيسية، وفقا لهذا السيناريو، في بولندا وعلى الأراضي البيلاروسية والأوكرانية. وسيكون من الغريب جدا أن لا تقترب البحرية الروسية إلى جانب القوات البرية والمظليين والطيران من بيلاروس، لصد القوة الضاربة الساحقة المفترضة لحلف شمال الأطلسي وحلفائه. أي أن تكون في المكان المناسب لإصابة أهدافها في أوروبا الغربية بصواريخ عالية الدقة من البحر.

……………وأضاف ميلانوفيتش على التلفزيون الوطني: “أشاهد التقارير التي تفيد بأن الناتو – وليست الولايات المتحدة بشكل منفصل – يعزز وجوده، ويرسل سفن استطلاع، أضمن لكم أنه لا ولن يكون لنا علاقة لنا بذلك”.

وأضاف: “لن تقتصر ردة فعلنا على عدم إرسال قوات فقط، بل إن كان هناك تصعيد، فسوف نسحب آخر جندي كرواتي، هذا ليس مرتبطا بأوكرانيا أو روسيا، بل هذا مرتبط بديناميكيات السياسة الداخلية الأمريكية، جو بايدن وإدارته، الذين أيدتهم وحدي أوروبيا، ولكني أرى سلوكا خطيرا في مسائل الأمن الدولي”.
[٢٦/‏١ ١٢:٥٥ ص] محمود عمر برلين: قال الرئيس الكرواتي زوران ميلانوفيتش إنه في حال نشوب صراع بين روسيا وأوكرانيا، فستسحب السلطات الكرواتية قواتها من قوات حلف “الناتو” في أوروبا الشرقية”.

……………

الرئيس الأمريكي جو بايدن – ليست لدينا النية لنشر قوات أمريكية في أوكرانيا.
و قد نضطر لفرض عقوبات شخصيا ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

…………..

أمير قطر سيزور واشنطن بتاريخ : 31/01/2022 للتباحث في إمداد الغاز القطري لأوروبا كبديل عن الغاز الروسي في حال تفاقمت أزمة أوكرانيا ، و هذه الخطوة تعتبر توجيه ضربة إقتصادية قوية لروسيا و في نفس الوقت قطع اليد الروسية في أوروبا .

كما أعلن كذلك أن زيارة أمير قطر لواشنطن تهدف للتباحث بشأن ملف أفغانستان و إيران .

…………..

الغاز الروسي يمد أوروبا ما نسبته 46% من حاجتها .

هنا يكمن حقيقة هدف واشنطن من تصعيد حدة التوتر ضد روسيا على خلفية أزمة أوكرانيا و يتضح أكثر أن الهدف منها هو فرض مزيدا من العقوبات الإقتصادية و حصار روسيا و إضعافها إقتصاديا أكثر من أي هدف ذات طابع عسكري ، و هذا ما يفسر تصريحات التهدئة هذا المساء ذات الطابع العسكري التي صدرت من واشنطن و لندن حيث قال الرئيس بايدن بأنه لا ينوي لنقل قوات أمريكية إلى أوكرانيا و ذلك بالرغم من إعلان البنتاغون أمس أنه أعلن حالة التأهب لتجهيز 8500 جندي أمريكي.

……….

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يصل برلين بعد ظهر اليوم الثلاثاء الموافق : 25/01/2022 و يجتمع مع المستشار الألماني أولاف شولتس و الأولوية للتباحث بشأن تداعيات أزمة أوكرانيا
و تنسيق المواقف الفرنسية الألمانية و طرح الوساطة مجددا لإعادة تثبيت إطار النورماندي .
و كذلك لمناقشة أزمة الطاقة و الغاز المحتملة في أوروبا .

……..

‏‎#عاجل/وسائل إعلام إسرائيلية: إسرائيل ومجموعات يهودية تناقشان نقل يهود أوكرانيا جوًا إذا غزت روسيا البلاد.
ويدرس كبار المسؤولين إمكانية الإخلاء الطارئ لما يصل إلى 75000 أوكراني يُعتقد أنهم مؤهلون للحصول على المواطنة الإسرائيلية بموجب “قانون العودة”.
‎#إسرائيل
‎#يهود_أوكرانيا

عاجل
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق